عاجل

عاجل

" بروكلين" في طريقه لنيل جائزة أوسكار

تقرأ الآن:

" بروكلين" في طريقه لنيل جائزة أوسكار

حجم النص Aa Aa

فليم "بروكلين" يعود بنا إلى إيرلندا ونيويورك في خمسينيات القرن الماضي. على الشابة إلِس أن تختار بين رجلين وبين بلدين. ولدت في نيويورك، وتربت في إيرلندا، الشابة التي تؤدي دورها الممثلة سيرشا رونان تشعر

فليم “بروكلين” يعود بنا إلى إيرلندا ونيويورك في خمسينيات القرن الماضي. على الشابة إلِس أن تختار بين رجلين وبين بلدين.

ولدت في نيويورك، وتربت في إيرلندا، الشابة التي تؤدي دورها الممثلة سيرشا رونان تشعر بضرورة العودة إلى الجذور.

رونان البالغة من العمر واحداً وعشرين عاماً وتحمل الجنسيتين الأميركية والإيرلندية تشعر بأهمية المشاركة في عمل كهذا. تقول رونان: “صحيح أنه قُدمت الكثير من القصص عن تاريخنا وتجرتنا. لكن الأمر المحفز بالنسبة لي كان أن أجد عملاً يتقاطع مع حياة الكثيرين من خلال قصة امرأة.”

إلِس تهاجر إلى الولايات المتحدة خلال الخمسينيات حيث تلتقي رجلاً وتتزوج به سراً. بسبب موت أختها المفاجئ تعود إلى موطنها وتمكث أكثر من الوقت المتوقع. الأمور تغدو في غاية التعقيد عندما تقع بحب رجل محلي… ويصبح من الواجب الاختيار بين أحد الرجلين وأحد البلدين.

رحلة الهجرة إلى تشبه ماعاشه أهل رونان في الماضي “كنت مدهوشة بالعدد الكبير من الأطفال الذين يتم إرسالها في ذلك الوقت وماقبله. أطفال في العاشرة من العمر كانوا يخوضون تلك الرحلة للوصول إلى أفراد من العائلة استقروا من قبلهم.”

سيرشا رونان ممثلة شابة ذات مستقبل واعد، في عمر الثلاثة عشر، رشحت لنيل جائزة أوسكار عن دورها في في فيلم أتونمنت.

فيلم “بروكلين” يعرض حالياً في المهرجانات العالمية وسيرى النور في صالات السينما ابتداء من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2016K كما رشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم.