عاجل

تقرأ الآن:

إسرائيل تنشر المئات من الجنود في القدس ومناطق اخرى لمواجهة هجمات الشبان الفلسطينيين


إسرائيل

إسرائيل تنشر المئات من الجنود في القدس ومناطق اخرى لمواجهة هجمات الشبان الفلسطينيين

نشرت السلطات الإسرائيلية المئات من الجنود في أنحاء البلاد الأربعاء، لمساعدة قوات الشرطة في مواجهة هجمات الشبان الفلسطينين، والتي قالت إنها ارتفعت وتيرتها بشكل كبير في الآونة الاخيرة.

وقد ذكرت الشرطة الإسرائيلية إنه تم نشر أكثر من ثلاثمائة جندي في القدس، وأقامت نقاط تفتيش أمنية إضافية في محيط البلدة القديمة.

يقول مواطن فلسطيني:” لن يفيد هذا بشيء ولو أحضروا الآف الجنود، ووضعوا المزيد من نقاط التفتيش، لن يهدأ الوضع ما لم ينتهي الاحتلال في القدس الشرقية، وما لم يقدموا شيئا للسلطة الفلسطينية”

بدوره قرر مجلس الوزراء الإسرائيلي تجريد بعض المهاجمين من حقوق الإقامة وهدم منازلهم كما أقر نشر المئات من قوات الأمن لتأمين وسائل النقل العام.

“إنه أمر مخيف أن تتجول في الشارع بعد الساعة العاشرة ليلا. في الأيام العادية أخرج من العمل في في مثل هذا الوقت عندها يكون الشارع خاليا من المارة، وفي ظل هذه الأوضاع تتزايد المخاوف بشكل أكبر، لا تعلم متى قد يأتي الارهابي في منتصف الطريق ويركض خلفك ليطعنك بسكين، إن الأمر ليس سهلا ولكننا سنتعامل معه”

ورغم هذه الاضرابات، لا يزال يتوافد على القدس العديد من السائحين من حول العالم لزيارة معالم هذه المدينة التاريخية، مستبعدين تعرضهم لهجمات من قبل أي من الطرفين.

تقول هذه السائحة التي قدمت من الولايات المتحدة:
“لا أعتقد أن التهديد يستهدف السياح، من الواضح أنه نوع من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. أعني، هناك وجود كبير للشرطة وهو ما يجعلني بالتأكيد أشعر بالأمان”.