عاجل

تقرأ الآن:

ميركل تصحح نتنياهو وتؤكد مسؤولية بلادها عن المحرقة وإبادة اليهود


ألمانيا

ميركل تصحح نتنياهو وتؤكد مسؤولية بلادها عن المحرقة وإبادة اليهود

خلافا لتصريحات ضيفها رئيس الوزراء الاسرائيلي، المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تشدد على ضرورة احترام التاريخ فيما يتعلق بالإبادة الجماعية لليهود خلال الحرب العالمية الثانية وأكدت المسؤولية التاريخية لألمانيا النازية عن هذه الجريمة. تصريحات ميركل تأتي في الوقت الذي حمّل فيه بنيامين نتنياهو مسؤولية ابادة اليهود إلى مفتي القدس الحاج أمين الحسيني .

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل:
“أستطيع القول أننا نعرف جيدا من المسؤول، المسؤولية تعود للاشتراكيين الوطنيين الذين أرادوا القطيعة مع الحضارة، وكانت النتيجة المحرقة، ليست لدينا أية دوافع لتغيير نظرتنا للتاريخ في هذه النقطة بالذات، ألمانيا مسؤولة عن الإبادة والمحرقة.”

من جهته، رئيس الوزراء الاسرائيلي دعا المجتمع الدولي الى الضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوقف “التحريض” على ما وصفه بـ “الارهاب” ، مؤكدا ان اسرائيل تريد السلام والمصالحة.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:
“إسرائيل تريد السلام، أنا أريد السلام، سلام يقوم على الاعتراف المتبادل والترتيبات الأمنية التي تعتمدها اسرائيل تمكننا من الدفاع عن نفسها بنفسها”.

زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي لبرلين شهدت تظاهر أنصار الجبهه الشعبية لتحرير فلسطين أمام مبنى المستشارية الألمانية احتجاجا على الزيارة. المحتجون رفعوا أعلام فلسطين ولافتات تطالب بالحرية ووقف قتل الفلسطينيين.