عاجل

تقرأ الآن:

بوتين: هدف الضربات الجوية الروسية في سوريا هو إحلال السلام


روسيا

بوتين: هدف الضربات الجوية الروسية في سوريا هو إحلال السلام

خلال اجتماع نادي فالداي الدولي الذي اختتم الخميس بسوتشي أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ إحلال السلام هو الهدف الوحيد من العمليات العسكرية التي تقوم بها روسيا في سوريا، كما انتقد بوتين تعامل الدول الغربية مع قضية الإرهاب واصفا إياها باللعبة المزدوجة قبل أن يتطرق لبعض من النقاط التي تبادلها مؤخرا مع نظيره السوري، فلاديمير بوتين قال:“لقد سألت الأسد كيف سيرى الأمر لو وجدنا قوة معارضة مستعدة لمحاربة مناضلي تنظيم الدولة الإسلامية، كيف ستكون ردة فعلك لو ساعدنا هذه القوة في مكافحة الإرهاب كما نحن بصدد القيام به مع الجيش السوري، لقد أجابني بشكل إيجابي”.

بوتين أوضح أنّ الضربات الجوية العسكرية التي يشنها الجيش الروسي في سوريا ستعود بالإيجاب على الوضع هناك لإيجاد ظروف مواتية لحل سياسي للأزمة.

تصريحات زعيم الكرملين تأتي عشية انعقاد اجتماع في العاصمة النمساوية فيينا بين وزراء خارجية روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية وتركيا بشأن الوضع في سوريا.

ميدانيا أكدّ الجيش الروسي الخميس أنّه قام بشن غارات جوية في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة استهدفت اثنتين وسبعين نقطة تابعة لمجموعات إرهابية في سوريا