عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تعيش أسوأ حادث سير منذ 33 عاما


فرنسا

فرنسا تعيش أسوأ حادث سير منذ 33 عاما

فرنسا عاشت هذا الجمعة أسوأ كارثة طرق منذ حوالي 33 عاما. معنا من عين المكان موفد قناة إم 6 الفرنسية جوليان حابابو.

جوليان مرحبا بك.

فابيان فارج -يورونيوز: حسنا جوليان ما الذي حصل صباح هذا اليوم في بويسوغان؟

جوليان حابابو:” كانت الساعة تشير إلى السابعة والنصف صباحا، أحوال الطقس كانت جيدة، لكن لم تشرق الشمس بعد، في الطريق المتعرج وهو الطريق الثانوي في جنوب غرب فرنسا، وقع الحادث فجأة دون أسباب تذكر حتى الآن، حافلة كانت تقل 49 شخصا من المتقاعدين اصطدمت بشاحنة نقل كانت في منتصف الطريق على ما يبدو، اصطدام تلاه اندلاع حريق في المركبتين، بعض الضحايا حرقوا أحياء أو بعد الاصطدام.”

فابيان فارج -يورونيوز: الحزن يخيم في المكان، السلطات الفرنسية وصلت وستصل إلى هناك.

جوليان حابابو:” نعم رئيس الوزراء مانويل فالس وصل إلى هنا قبل بضع دقائق رفقة وزير الداخلية برنارد كازنوف وآلان فيداليس وزير النقل. فرانسوا هولاند قدم تعازيه لعائلات الضحايا بينما كان في زيارة رسمية إلى اليونان. والفكرة هي إظهار دعم الشعب الفرنسي لضحايا الحادث وأيضا لخلية بحث الأزمة التي أنشئت هنا. وقد تم إطلاق خطة حالة الطوارئ الفرنسية لتنظيم أفضل للإغاثة ومساعدة أسر الضحايا الذين يهرعون إلى عين المكان في حالة صدمة. والنقطة الأخيرة، تم فتح تحقيق هذا الصباح لمعرفة أسباب وقوع هذا الاصطدام، كيف اندلعت النيران في المركبتين وما الذي حدث بالضبط في هذا الحادث الذي راح ضحيته هذا العدد من الضحايا.

فابيان فارج- يورونيوز: شكرا لك جوليان حابابو زميلنا في قناة إم 6 من بويسوغان بعد حادث السير المروع الأكثر دموية في تاريخ فرنسا منذ أكثر من 33 عاما.