عاجل

تقرأ الآن:

مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية الهالكة في شبه جزيرة سيناء


مصر

مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية الهالكة في شبه جزيرة سيناء

قتل 224 شخصا كانوا على متن طائرة ركاب روسية منخفضة القيمة،“تشارتر” من طراز ايه321 تحطمت اليوم في شبه جزيرة سيناء المصرية ، شمال شرقي مصر بالقرب من الحسنة في منطقة جبلية. والعثور على حطامها،. وكانت الطائرة تنفذ رحلة بين شرم الشيخ وسان بطرسبورغ في روسيا.وكان يفترض أن تتصل الطائرة الهالكة ببرج المراقبة في لارنكا (قبرص) ،لكن ذلك لم يحدث واختفت الطائرة عن شاشات الرادار.
وانقطع الاتصال مع الطائرة عندما كانت على ارتفاع ثلاثين ألف قدم ، بعد 23 دقيقة على إقلاعها من شرم الشيخ.وفي موسكو، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرسال فرق إغاثة روسية إلى موقع تحطم الطائرة
حسب وكالة الأنباء الفرنسية، أعلنت ولاية سيناء، فرع تنظيم الدولة الاسلامية في مصر، في بيان على موقعها الرسمي على تويتر مسؤوليتها عن “إسقاط” الطائرة مؤكدة أنها قامت بذلك ردا على التدخل الروسي في سوريا.
ويعود آخر حادث تحطم طائرة في مصر إلى كانون الثاني/يناير 2004 وأدى إلى سقوط 148 قتيلا بينهم 134 سائحا فرنسيا. وقد سقطت حينذاك طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة الطيران المصرية فلاش ايرلاينز بعد دقائق على إقلاعها من مطار شرم الشيخ. وعلى الرغم من عدم الاستقرار السياسي وهجمات الجهاديين، ما زالت المنتجعات الواقعة على البحر الأحمر في جنوب شبه الجزيرة من الوجهات السياحية الرئيسية للبلاد ويرتادها السياح الروس أو الأوروبيون الشرقيون الذين يصلون يوميا في عدد من رحلات “شارتر”.