عاجل

القاهرة: دعم لاهالي الطائرة التي "انشطرت" في الجو

طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في وادي الظلمات في قلب محافظة شمال سيناء المصرية كانت قد انشطرت في الجو والشظايا انتشرت على منطقة واسعة، هذا ما اعلنه

تقرأ الآن:

القاهرة: دعم لاهالي الطائرة التي "انشطرت" في الجو

حجم النص Aa Aa

طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في وادي الظلمات في قلب محافظة شمال سيناء المصرية كانت قد انشطرت في الجو والشظايا انتشرت على منطقة واسعة، هذا ما اعلنه رئيس لجنة الطيران الحكومية الروسية فيكتور سوروشينكو.

وفيما يتعلق بالتحقيقات الجارية، فقد دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعدم الخوض في اسباب سقوطها وترك الامر للمتخصصين وجاء في كلمته امام ندوة نظمها الجيش المصري: “في مثل هذه الحوادث، من الهام جداً ترك الامر والا يتم الحديث عن اسباب سقوطها، لانه سيأخذ وقتاً طويلاً. إنها مسائل معقدة وتحتاج لتقنيات متقدمة جداً وتحقيقات موسعة قد تصل لاشهر. لذا لا يجب ان نستبق الاحداث ونتكلم لان ذلك يقلل من مصداقيتنا”.

هذا، وقد امرت سلطات النقل الروسية شركة كوغاليمافيا المالكة للطائرة المحطمة فحص جميع طائراتها من طراز ايرباص ثلاثمئة وواحد وعشرين في اطار مراجعة عاجلة للسلامة.

وفي القاهرة امام السفارة الروسية، العديد من اعضاء الجالية الروسية ومعهم مواطنون مصريون تجمعوا لوضع الازهار دعماً لاهالي الضحايا. وعن ذلك افادنا مراسل “يورونيوز” محمد شيخ ابراهيم: “تقديم واجب العزاء من المواطنين المصريين اقل ما يمكن تقديمه، على حد قوله، لشعبين جمعتهما علاقات قوية على مدى سنوات ولا سيما ان السياح الروس يشكلون الاغلبية الساحقة من الوفود السياحية التي تختار مصر وجهتها الاولى”.