عاجل

عاجل

تتوبج تعليم الفتيات في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم

تقرأ الآن:

تتوبج تعليم الفتيات في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم

تتوبج تعليم الفتيات في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم
حجم النص Aa Aa

بدأت أعمال النسخة السابعة لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ، وايز في الدوحة في قطر بحضور ضيفة خاصة هي الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع حيث استقبلت السيدة الأولى للولايات المتحدة. ميشيل أوباما والتي ألقت خطابا حماسياً عن تعليم الفتيات وضرورة الاعتراف بالشابات، خاصة حين يتعلق الأمر بالتعليم الثانوي والعالي.

ميشيل أوباما، السيدة الأولى في الولايات المتحدة، تقول:” أتطلع إلى العمل مع الشيخة موزا ومؤسستها التعليمية لمساعدة المزيد من الأطفال وخاصة المراهقات.” الضوء سُلط أيضا على امرأة أخرى، هي الأفغانية الفائزة بجائزة وايز لهذا العام وقيمتها نصف مليون دولار، الدكتورة سكينة يعقوبي تكريماً لجهودها لمساعدة النساء والأطفال المؤسس والمدير التنفيذي للمعهد الأفغاني للتعليم. الدكتورة سكينة يعقوبي، الحائزة على جائزة وايز 2015، تقول: “انه اعتراف رائع. الجائزة ستمنحني فرصة لتثقيف المزيد من الأشخاص “. ليما غبوي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام 2011، تقول:” ياإلهي، لقد بكيت، انا سعيدة لأنني أعرف سكينة منذ سنوات، أعلم أنه من الصعب جداً جمع التبرعات، لكنني أعرف أيضا التزامها بالشعب الأفغاني، وبالتعليم في أفغانستان. أشعر وكأنني قد حصلت على جائزة نوبل للسلام مرة أخرى لأن سكينة فازت بالجائزة “.

مراسلة يورونيوز من الدوحة،أندريا بوغنج:“قمة وايز لعام 2015 يركز أيضا على” أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة “” كالتعليم والاقتصاد “. كيف يمكن سد الفجوة بين التعليم والعمل؟
كيف يمكن للشركات أن تعمل أفضل من اجل هذا؟ في قمة قطر، الخبراء يقدمون الاجابات.”