عاجل

تقرأ الآن:

منظمة الأرصاد العالمية: ارتفاع ثاني أكسيد الكربون إلى مستويات قياسية


العالم

منظمة الأرصاد العالمية: ارتفاع ثاني أكسيد الكربون إلى مستويات قياسية

كثافة الغازات المسببة للاحتباس الحراري والمعروفة باسم غازات البيوت الزجاجية تسجل ارتفاع قياسيا جديدا في العام 2014 ما يجعل تغير مناخ كوكب الأرض أشد خطورة على الأجيال القادمة حسب تقرير جديد للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وأظهرت الرسوم التوضيحية التي أصدرتها الأمم المتحدة ان مستويات ثاني أكسيد الكربون وهو الغاز الرئيسي المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري ترتفع بشكل مضطرد لتصل إلى 400 جزيئة في المليون وتحقق رقما قياسيا جديدا كل عام منذ بدء تسجيلها بشكل له مصداقية عام 1984.

الأمين العام للمنظمة العالمية للارصاد الجوية ميشيل جارو:
لقد حطمنا رقما قياسيا جديدا في السنوات ال25 الماضية بين عامي 1990 و2014 في زيادة انبعاثات غازات البيوت الزجاجية.”

إنذار المنظمة، يتزامن مع لقاء في العاصمة الفرنسية جمع وزراء البيئة والطاقة للدول المشاركة في مؤتمر المناخ في باريس والمقرر في 30 تشرين الثاني/نوفمبر لتحريك المفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاق عالمي حول المناخ.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند شدد من جهته في كلمة أمام علماء فرنسيين على أهمية التوصل إلى اتفاق حول المناخ من أجل مستقبل كوكب الأرض.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند:
“يجب أن نكون قادرين على التأكد من أن الساسة يستطيعون اتخاذ قرارات تتمتع بالاستدامة بعد نهاية ولايتهم بل وبعد حياتهم. يجب التأكد من أن أولئك الذين يحملون مستقبل كوكبنا بين ايديهم سيكونون قادرين على تخيل انهم سيخضعون للتقييم بعد رحيلهم.”

أما الرئيس الأمريكي باراك أوباما فقام بنشر مقطع فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن مخاطر التغير المناخي وضرورة الحفاظ على المتنزهات الوطنية.