عاجل

عاجل

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تطالب باستبعاد روسيا عن جميع منافسات ألعاب القوى

أصدرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في جنيف تقريرها الخاص بفضيحة الرشاوي التي هزت عالم ألعاب القوى. الوكالة الدولية طالبت باستبعاد روسيا عن جميع

تقرأ الآن:

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تطالب باستبعاد روسيا عن جميع منافسات ألعاب القوى

حجم النص Aa Aa

أصدرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في جنيف تقريرها الخاص بفضيحة الرشاوي التي هزت عالم ألعاب القوى. الوكالة الدولية طالبت باستبعاد روسيا عن جميع منافسات ألعاب القوى بينها ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية لعام 2016.

رئيس اللجنة المستقلة أجاب عن سؤال صحفي متعلق بمشاركة روسيا خلال الألعاب الأولمبية المقبلة فقال :

“ بالنسبة لألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية نطالب باستبعاد روسيا. في الواقع إن واحدا من آمالنا يتمثل في أنهم سيتطوعون قدر المستطاع من أجل إصلاح الوضع بطريقة تجعل الرياضيين الروس يتنافسون في إطار جديد. وإذا لم يتم القيام بذلك، فربما ستكون النتيجة أن لا وجود لعدائين روس في ريو. أتمنى بأن يعترفوا أن وقت التغيير قد حان، كما يجب القيام بتغييرات “.

من جهة أخرى طالبت لجنة الأخلاق في اللجنة الأولمبية الدولية بايقاف الرئيس السابق للإتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك مؤقتا من منصبه عضوا فخريا في اللجنة الأولمبية الدولية. دياك اتهم بتلقى رشى من أجل حجب الحقيقة في بعض حالات تناول العدائين للمنشطات.

التقرير المستقل للجنة التي تشكلت للتحقيق في فضيحة الرشاوى التي طالت عالم ألعاب القوى خلص أيضا إلى ضرورة إيقاف خمسة عدائين روس لمدى الحياة بينهم البطلة الأولمبية في سباق 800 م وهي ماريا سافانوفا.