عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تشن غارات جديدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا


سوريا

فرنسا تشن غارات جديدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا

غارات فرنسية جديدة تستهدف محافظة الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في احدث رد من باريس على الهجمات الأخيرة التي استهدفت العاصمة الفرنسية.
هيئة اركان الجيش الفرنسي قالت إن الغارات الثانية تمكنت من تدمير مركز للقيادة أخر للتدريب في المحافظة الواقعة شمال سوريا.

مقاتلات من طراز “رافال” و“ميراج 2000” انطلقت من الامارات والاردن شاركت في الغارات الثانية التي ينفذها سلاح الجو الفرنسي في أقل من 24 ساعة ضد اهداف للدولة الإسلامية.
الغارات تأتي بعد تعهد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في كلمة أمام البرلمان برد قاس على هجمات باريس.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند: “نحن لا نخوض حرب ضد حضارات، لأن هؤلاء المجرمين لا يمثلون أيا منها، نحن نخوض حربا ضد الارهاب الجهادي الذي يهدد العالم بأسره…ينبغي أن يكون هناك تجمع لكل أولئك القادرين حقيقة على مكافحة هذا الجيش الإرهابي في إطار تحالف واحد وكبير. من هذا المنطلق سألتقي الرئيس أوباما والرئيس بوتين خلال الأيام المقبلة لتوحيد قوانا والتوصل إلى نتيجة، هي الآن لا تبدو وشيكة.”

هولاند كان قد طلب أيضا تمديد حالة الطوارئ إلى ثلاثة أشهر، بعد إعلانها لمدة اثني عشر يوما، داعيا إلى مراجعة الدستور بهدف السماح للسلطات العامة بالتحرك ضد الإرهاب.

هذا ومن المقرر، يلتقي الرئيس الفرنسي مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري الذي وصل إلى باريس مساء الاثنين. كيري أعلن أمام سفارة بلاده التي اضيئت بألوان العلم الفرنسي عزم واشنطن وباريس المضي قدما في مكافحة التطرف.