مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السلطات البلجيكية تشن مداهمات في بروكسل تعتقل 9 اشخاص على صلة بأحد إنتحاري باريس


بلجيكا

السلطات البلجيكية تشن مداهمات في بروكسل تعتقل 9 اشخاص على صلة بأحد إنتحاري باريس

نفذت الشرطة البلجيكية سلسلة من المداهمات في بروكسل الخميس بحثاً عن معلومات متصلة ببلال الحدفي احد المفجرين الانتحاريين في باريس، وقامت باحتجاز تسعة أشخاص.

وقال المدعون إن سبعة اعتقلوا أثناء مداهمة ستة منازل في أنحاء العاصمة البلجيكية وذلك في إطار تحقيق جار بالفعل فتح في بداية العام بشأن بلال حدفي المقيم في بلجيكا والذي فجر نفسه قرب إستاد فرنسا فيما تم اعقتال إثنين آخرين عقب ثلاث مداهمات أخرى في بروكسل تتصل بوجه عام بهجمات باريس.

بدور تعهد رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل أمس بحملة أمنية وإضافة 400 مليون يورو لمخصصات مكافحة الارهاب ورفض انتقاد الأجهزة الأمنية البلجيكية في أعقاب هجمات باريس
قائلا:“لا أقبل الانتقادات التي تسعى إلى الحط من قدر أجهزتنا الأمنية التي تقوم بمهمات صعبة وشاقة وأود أن اشكر المحققين وضباط المخابرات وقوات الشرطة لشجاعتهم وجهودهم في اللخظات الصعبة”

ميشيل ذكر أن بلجيكا ستعدل القوانين لإدانة أو طرد دعاة الكراهية وإغلاق المساجد والمراكز الثقافية الإسلامية غير المعترف بها أو السرية.

وفي الوقت نفسه، لا تزال السلطات البلجيكية تبحث عن صلاح عبد السلام، شقيق أحد الانتحاريين في هجمات باريس، المعلومات أشارت إلى أنه كان قد تم توقيفه على نقطة تفتيش للشرطة الفرنسية الا انه سمح له بالمغادرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

أكتوبر: الشهر الاكثر حرارة منذ 1880