مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وزير الداخلية الإسباني: عبد الحميد أبا عود حاول تجنيد إسبان في صفوف "الدولة الإسلامية"


إسبانيا

وزير الداخلية الإسباني: عبد الحميد أبا عود حاول تجنيد إسبان في صفوف "الدولة الإسلامية"

البلجيكي عبد الحميد أبا عود المدعو في أوساط تنظيمه المسلَّح أبو عمر البلجيكي، الذي يوصف بـ: “مدبر” اعتداءت باريس يوم الجمعة الماضي التي خلفت مائة وتسعة وعشرين قتيلا، سبق له أن حاول عبْر مواقع التواصل الاجتماعي تجنيد مواطنين إسبان، لا سيما النساء، للانضام إلى التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” حسب وزير الداخلية الإسباني خورخي فيرنانديث دياث الذي قال بهذا الشأن في تصريح للصحافة:

“من المؤكد أن هذا الشخص، عبد الحميد أبا عود، حاول استقطاب وتجنيد أناس إسبانيين، لا سيما النساء، للالتحاق بـ: “الدولة الإسلامية” والسفر من أجل القتال في صفوفها في مناطق المعارك، لكن ليس لتنفيذ هجمات في إسبانيا هذا ليس ثابتا”.

وفيما أكدت باريس مقتل أبا عود في المداهمة التي جرت الأربعاء فجرا في ضاحية سان دوني وتم التعرف على جثته من بصماته، السلطات الإسبانية عمدتْ إلى تشديد التدابير الأمنية في المطارات والمواقع الحسَّاسة، لا سيما أن المحققين لا يستبعدون وجود خلايا أخرى تابعة أو موالية للتنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” تُحضر لهجمات جديدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلجيكا

هل أصبح حي مولنبيك الشعبي معقلا للتطرف والإرهاب ؟