مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المركزي الاوروبي: للتحرك لوقف هبوط الاسعار


اقتصاد

المركزي الاوروبي: للتحرك لوقف هبوط الاسعار

اعلن المصرف المركزي الاوروبي استعداده للمزيد من التحرك لاعادة اطلاق التضخم باقصى سرعة ممكنة ووقف هبوط الاسعار في منطقة اليورو. واشار رئيسه ماريو دراغي لاحتمال فتح المجال لتدخل جديد، وذلك خلال مؤتمر مصرفي في فرانكفورت يوم الجمعة “إن قررنا ان المسار الحالي لسياستنا هو غير كافية لتحقيق هدفنا، فسنقوم بما علينا لزيادة التضخم في اسرع وقت. وهذا ما يتطلبه منا استقرار الاسعار”.
في تشرين الاول/اوكتوبر الماضي سجلت الاسعر ارتفاعاً بسيطاً قدر بـ0.1%، نسبة بعيدة جداً عن الهدف الذي وضعه المركزي الاوروبي وهو قريب 2%.

ويضيف دراغي: “نعتبر ان برنامج شراء الاصول سيكون اداة قوية ومرنة كما يمكن تعديله وفق الفترة الزمنية والحجم والتكوين للتوصل الى موقف سياسي اكثر توسعاً”.

مؤخراً قام المركزي الاوروبي بدعم اقتصاد منطقة اليورو مرات عدة من بينها اعادة شراء الديون بما يوازي 1.140 مليار يورو حتى ايلول/ سبتمبر 2016. لكنها محاولة لم تؤد لنتيجة ايجابية حتى اليوم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

تيليغرام "التطبيق المفضل للجهاديين" لا يمكن خرقه