مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تشدد على إبقاء المراقبة الأمنية على حدودها


مكتب بروكسل

فرنسا تشدد على إبقاء المراقبة الأمنية على حدودها

المراقبة الحدودية و تفعيل مكافحة انتقال الاسلحة و سجل بياتات المسافرين حتى لو كانوا من الأوروبيين هذه هي الأمور التي توافق عليها وزراء العدل و الداخلية في الاتحاد الاوروبي . وزير داخلية فرنسا برنار كازنوف شرح الموقف الفرنسي :” بما يخص الحدود الداخلية للاتحاد شرحنا بكل وضوح و نكرر القول أنه طالما التهديد الارهابي مستمر ، ستبقي فرنسا على المراقبة الحدودية التي بدأتها يوم الجمعة الماضي “. المفوضية الاوروبية من جهتها لا تحبذ المساس بمبادئ شنغن و تطلب المفوضية من الدول الاعضاء القيام بما يلزم لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد. المفوض الاوروبي للشؤون الداخلية ديميتريس افراموبولوس يعارض تعديل نظام شنغن :” نظام شنغن يعمل جيدا نظام شنغن ليس مشكلة . ننتظر الآن آراء الدول الاعضاء كي ندرس كيفية تفعيل المراقبة الحدودية الخارحية للاتحاد الأوروبي”. وزراء الداخلية و العدل في الإتحاد الاوروبي أجلوا البت بإنشاء مركز اوروبي خاص بمكافحة الإرهاب بإشراف يوروبول. تشير مندوبة يورونيوز إلى أن غالبية القرارات المتخذة كانت قد اتخذت كذلك بعد الاعتداء على صحيفة شارلي ابدو. ما هو مهم الآن هو ما سيدور في المحادثات التركية الاوروبية بما يخصص الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي و السيطرة على موجات اللجوء المكثفة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

المراقبة الحدودية في الاتحاد الأوروبي ستكون داخلية و خارجية