عاجل

تقرأ الآن:

بلجيكا تؤكد أن المظروف الذي وصل إلى المسجد الكبير لا يحتوي على مواد كيمياوية


بلجيكا

بلجيكا تؤكد أن المظروف الذي وصل إلى المسجد الكبير لا يحتوي على مواد كيمياوية

أثار العثور على مسحوق داخل مظروف، وصل إلى المسجد الكبير في بروكسل، الخميس، حالة من الاستنفار الأمني قبل أن تؤكد الشرطة أن المسحوق لا يحوي عناصر كيماوية أو نووية، بل كان مجرد طحين.

وتعيش بلجيكا حالة تاهب أمني، إذ لا تزال تقوم بعمليات بحث عن صلاح عبدالسلام، ومحمد عبريني، المشتبه بهما في تنفيذ هجمات باريس، السلطات إشارت إلى إرتباطهما بشبكة دعم للإرهابيين في بلجيكا ساعدتهما على الهروب.

وكانت عمدة بلدية مولينبيك البلجيكية، فرانسواز شيبمانس، قالت إن عشرات المتطرفين يوجدون في المدينة منذ زمن وعددهم آخذ في الازدياد، مشيرة إلى أنها تسلمت قبل شهر قائمة تضم أسماء ثمانين متطرفا بينهم الإرهابيون الذين نفذوا اعتداءات باريس الأخيرة، لكنها لم تفعل أي شيء :إزاء ذلك لأن الأمر ليس من مهامها وأضافت

“هؤلاء الأفراد كانوا على قائمة الجهاديين المشتبه بهم، لذلك من الضروري أن تُحترم جميع الإجراءات لعدم الوقوع في التعسف، لقد استجبنا من خلال مهاراتنا، إن مسؤولية الاعتقال والاستجواب واتخاذ الخطوات المتعلقة بتحديد هوياتهم، تقع على عاتق الشرطة”.

وفي ضوء هجمات باريس قادت الأدلة التحقيقات الشرطة إلى مولينبيك البلجيكية حيث اعتقلت عددا من الاشخاص في هذه المنطقة سكنية المعروفة بخليطها السكاني ذات الأغلبية المسلمة، والتي اصبح الكثيرون يصفونها ب“الخلفية الجهادية لأوروبا”.