عاجل

ألمانيا تؤكد مشاركتها إلى جانب فرنسا في محاربة مايسمى بـ"تنظيم الدولة الإسلامية"

أكدت ألمانيا رسمياً نيتها المشاركةَ إلى جانب فرنسا في العمليات العسكرية الموجهة ضد تنظيم مايسمى بـ"الدولة الإسلامية" في سوريا. وزيرة الدفاع الألمانية أوزولا فون در لاين أشارت إلى أن المشاركة ستشمل إرس

تقرأ الآن:

ألمانيا تؤكد مشاركتها إلى جانب فرنسا في محاربة مايسمى بـ"تنظيم الدولة الإسلامية"

حجم النص Aa Aa

أكدت ألمانيا رسمياً نيتها المشاركةَ إلى جانب فرنسا في العمليات العسكرية الموجهة ضد تنظيم مايسمى بـ“الدولة الإسلامية” في سوريا. وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دِر لاين أشارت إلى أن المشاركة ستشمل إرسال فرقاطة وطائرات استطلاع وأخرى للتزود بالوقود. الوزيرة أوضحت أن حماية “حاملة الطائرات شارل ديغول يمكن أن توفرها فرقاطة“، والاستطلاع فسيتم بواسطة الأقمار الصناعية وطائرات تورنادو و“اللوجستية” بواسطة طائرات للتزود بالوقود.

وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دِر لاين: “طلبت فرنسا مساعدتنا واليوم تشاورنا حول طريقة الاستجابة لهذا الطلب. نستطيع أن نوفر ثلاثة مقومات: الحماية والاستطلاع والخدمات اللوجستية.”

الإعلان عن المشاركة الألمانية يأتي بعد يوم على زيارة المستشارة أنغلا ميركل لباريس، حيث وضعت الورود رفقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في ساحة الجمهورية ترحماً على أرواح ضحايا اعتداءات باريس. وشددت ميركل خلال زيارتها على أهمية تحرك أوروبا لمواجهة الإرهاب.

إلى الآن تمكنت فرنسا من الحصول على دعم برلين ولندن في حربها على التنظيم المتشدد. رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وضع القاعدة البريطانية في قبرص تحت تصرف فرنسا لتنفيذ غارات على مواقع التنظيم.