مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"سوفرجت" كفاح المرأة البريطانية للحصول على حق التصويت


سينما

"سوفرجت" كفاح المرأة البريطانية للحصول على حق التصويت

لتحصل المرأة على حق التصويت في المملكة المتحدة، واجهت مجموعة من النساء وحشية السلطات وازدراء جزء من المجتمع.
المخرجة البريطانية سارة غافرون، ستحكي لنا قصة هؤلاء البطلات المغمورات.

أحداث فيلم “سوفرجت” تدور في أوائل القرن العشرين. حينما نظمت مجموعة من النساء العاملات حملات سلمية، للمطابة بحق المرأة البريطانية في التصويت تماما مثل الرجل.

الحكومة لم توافق على تعديل القانون بهذا الخصوص والصحف تجاهلت الأمر وقتها، لكن النساء واصلن كفاحهن حتى النهاية.

الفيلم يعود بنا إلى السياق الاجتماعي، الذي طالبت فيه النساء بحقهن في الإقتراع. في بداية القرن العشرين، كان للأباء البريطانيين السلطة الكاملة على أطفالهم وكان يمكنهم انتزاعهم من أمهاتهم.

ممثلات كبيرات شاركن في هذا الفيلم، الذي يعتمد أسلوبا كلاسيكيا في سرد الأحداث، مثل كاري موليجان وميريل ستريب، الفيلم يصور لنا أيضا هذا التوتر وهذا العنف في فترة تاريخية فارقة في القرن العشرين.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

"مملكة الظلال"، وثائقي حول تأثير تجارة المخدرات السلبي على المكسيكيين