مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حوالي 1000 ناشط بيئي في باريس جاؤوا مشيا على الأقدام من القطب الشمالي


العالم

حوالي 1000 ناشط بيئي في باريس جاؤوا مشيا على الأقدام من القطب الشمالي

نحو ألف من النشطاء من أجل حماية البيئة وصلوا مشيا على الأقدام إلى محيط المكان الذي يحتضن قمة الأمم المتحدة في باريس حول التغيرات المناخية في ضاحية لوبورجيه شمال العاصمة الفرنسية قادمين من القطب الشمالي.

المسيرة انطلقت في التاسع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تحت شعار “سر من أجل حياتك” (Run for Your Life) وشارك فيها نشطاء من جزر مارشال، على غرار ميلان لُوِيكْ بنت رئيس هذا الأرخبيل التي تقول:

“إنها أكثر من مشكلة بيئية، بل هي تؤثر على حياة كل الناس. لكننا أكثر إصرار بشأنها وأكثر حماسةً، لأننا الموقع المتقدم في هذا المجال على جبهة النضال من أجل حماية البيئة، ونشعر يوميا بهذه المشكلة، وهذا هو سبب وجودنا هنا”.

على غير عادتها، جزر مارشال وعدة جزر صغيرة في المنطقة تتعرض سواحلها منذ فترة باستمرار لعواصف هوجاء تهددها في وجودها بسبب الاحتباس الحراري.

أربعة وأربعون دويلة منتشرة في البحار والمحيطات يُشكل سكانها خُمسَ سكان العالم مهددة بالغرق للأسباب ذاتها التي تهدد أرخبيل مارشال.

ممثلة جزر كوك تْوِيْنْ إيلايين تقول:

“أنا عضوة في مجموعة التحسيس هذه المنشغلة جدا على غرار شعبنا بسبب هذه التغيرات المناخية. وما نقوم به هو الخروج إلى الناس وتنبيههم إلى أن الوقت قد حان للتكيُّف مع هذه التغيرات بالانتقال إلى عُمق الأراضي بعيدا عن السواحل”.

المسيرة القادمة من القطب الشمالي والتي قطعت مسافة تُقدَّر بنحو أربعة آلاف كيلومتر نظمتها مجموعة من المنظمات والجمعيات غير الحكومية من عدة دول وكان المشاركون فيها يحملون معهم صخرة من القطب الشمالي للتحسيس بالمخاطر البيئية المحدقة بهذه البقعة من العالم بسبب الاحتباس الحراري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

الرئيس الصيني :" سنخفض انبعاثاتنا لمواجهة التغير المناخي "