مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

استفتاء أرمينيا: 63 بالمائة من الأرمن يصوتون لتقليص صلاحيات الرئيس


أرمينيا

استفتاء أرمينيا: 63 بالمائة من الأرمن يصوتون لتقليص صلاحيات الرئيس

ثلاثة وستون بالمائة من الناخبين صوتوا، حسب النتائج الأولية، للتعديلات الدستورية في أرمينيا في الاستفتاء الذي نُظِّم أمس الأحد بُغيةَ تقليص صلاحيات رئيس الدولة لتُصبح وظيفتُه شرفية ورمزية مقابل تعزيز صلاحيات رئيس الوزراء.

المعارضة انتقدت تنظيم الاستفتاء متهمةً الرئيس الحالي للبلاد سيرج سركيسيان بمحاولة البقاء لفترة أطْول في السلطة، فيما فند الرئيس هذه الاتهامات بتذكيره بأن الدستور الأرمني لا يسمح بأكثر من ولايتيْن رئاسيتيْن على التوالي موضحا أنه لا يملك نوايا لتولي رئاسة الوزراء عندما تنتهي عُهدتُه الرئاسية الثانية عام ألفين وثمانية عشر.

رئيس الجمهورية الذي سيتولى البرلمانُ انتخابَه بمقتضى الإصلاحات الدستورية الجديدة برر تنظيمه الاستفتاءَ بحرصه على تعزيزِ الديمقراطية في بلده وإقامةِ توازن أكثر صلابة بين الهيئات التنفيذية والتشريعية والقضائية مشيرا أن النواب هم مَن سيُعيَِن القضاة مستقبلاً باسم الناخبين وليس رئيس الدولة مثلما هو الشأن حاليا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

التشافيزيون ينهزمون في انتخابات فنزويلا التشريعية...الديمقراطية تنتصر