مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

النمسا تباشر تشييد سياج على حدودها مع سلوفينيا


العالم

النمسا تباشر تشييد سياج على حدودها مع سلوفينيا

في سابقة بين بلدين من منطقة شنغن، بدأت النمسا إقامة سياج يمتد نحوَ أربعة كيلومترات على حدودها مع سلوفينيا لفرض الرقابة على عبور اللاجئين.

الجيش النمساوي بالتعاون مع شركة خاصة باشروا العمل في منطقة شبيلفيلد حيث بنيت نقطة العبور التي سيمر من خلالها اللاجئون.

السياج بين النمسا وسلوفينيا لم يعد العقبة الوحيدة في وجه اللاجئين.

عند الحدود اليونانية المقدونية لايسمح إلا للسوريين والعراقين والأفغان بإكمال طريقهم. أكثر من ألفي مهاجر من إيران وباكستان ومغرب عالقون على الحدود بين اليونان ومقدونيا.

يقول جمال من المغرب : “لانستطيع العودة إلى الوراء. علينا التقدم للأمام. كل شخص منا دفع ألفين أو ثلاثة آلاف يورو للوصول إلى هنا. إن كانوا يريدون إيقافنا كان عليهم أن يفعوا ذلك في تركيا أو اليونان.”

السلطات اليونانية أمنت وسائل نقل لإعادة اللاجئين إلى أثينا حيث يمكن لهم أن يتقدموا بطلب لجوء على أراضيها. فيما اعتبرت منظمة العفو الدولية في اليونان غربلة المهاجرين بمثابة تفرقة عنصرية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

بايدن يطالب روسيا الوفاء بالتزاماتها بشأن اتفاقية مينسك