مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كندا تعلن انطللاق عمليات نقل اللاجئين السوريين جوا من لبنان والأردن


العالم

كندا تعلن انطللاق عمليات نقل اللاجئين السوريين جوا من لبنان والأردن

كل شيئ مهيأ في مطار إيليوت-ترودو بدورفال بمونتريال الكندية لاستقبال الموجة الأولى من اللاجئين السوريين الذين سيتم نقلهم جوا من مخيمات الأردن ولبنان، أولى الطائرات المقلة لهؤلاء منتظرة الخميس حسب ما أعلنه الوزير الأول الكندي جاستين ترودو.

السلطات الكندية أفادت أنّ العملية تتم بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي أحالت ثمانية آلاف وخمسمائة وأربعة وخمسين لاجئا سوريا لإجراء مقابلات فردية.

جون ماك كالوم، وزير الهجرة الكندي، يقول:“إذا قام أحد المسؤولين بمقابلة وكان لديه أي سبب للتشكيك في حالة فردية، فسيتم وضع هذه الحالة جانبا، وهذا المسؤول سوف يستمر في دراسة بقية الحالات. لذا أعتقد أن هذا واحد من العناصر التي تبين لماذا نعتبر إجراءاتنا الأمنية سليمة .”

المقابلات تجري في كل من بيروت وعمان بمعدل ثمانمائة يوميا، وحسب وزارة الهجرة الكندية فإنّ حوالي ألف وأربعمائة وواحد وخمسين لاجئ سوري تحصلوا على تأشيرات دخول لإقامة دائمة في كندا.

أنطوان وارد، لاجئ سوري من حلب، قال:“بسبب الأوضاع الأمنية التي أعيشها في بلدي حيث فقدت بيتي وعملي وبقيت بلا شيئ، أنا أبحث عن حياة كريمة لأولادي وفقط.”

الحكومة الكندية تعتزم استقبال خمسة وعشرين ألف لاجئ سوري مع نهاية شهر فبراير/ شباط المقبل، العملية تخص اللاجئين السوريين المتواجدين في مخيمات بالأردن، لبنان وتركيا، في هذه الاخيرة العملية لا تعرف نفس التقدم لأسباب عدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

ميركل "مستشارة العالم الحر"