Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

كندا تعلن انطللاق عمليات نقل اللاجئين السوريين جوا من لبنان والأردن

كندا تعلن انطللاق عمليات نقل اللاجئين السوريين جوا من لبنان والأردن
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كل شيئ مهيأ في مطار إيليوت-ترودو بدورفال بمونتريال الكندية لاستقبال الموجة الأولى من اللاجئين السوريين الذين سيتم نقلهم جوا من مخيمات الأردن ولبنان،

اعلان

كل شيئ مهيأ في مطار إيليوت-ترودو بدورفال بمونتريال الكندية لاستقبال الموجة الأولى من اللاجئين السوريين الذين سيتم نقلهم جوا من مخيمات الأردن ولبنان، أولى الطائرات المقلة لهؤلاء منتظرة الخميس حسب ما أعلنه الوزير الأول الكندي جاستين ترودو.

السلطات الكندية أفادت أنّ العملية تتم بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي أحالت ثمانية آلاف وخمسمائة وأربعة وخمسين لاجئا سوريا لإجراء مقابلات فردية.

جون ماك كالوم، وزير الهجرة الكندي، يقول:“إذا قام أحد المسؤولين بمقابلة وكان لديه أي سبب للتشكيك في حالة فردية، فسيتم وضع هذه الحالة جانبا، وهذا المسؤول سوف يستمر في دراسة بقية الحالات. لذا أعتقد أن هذا واحد من العناصر التي تبين لماذا نعتبر إجراءاتنا الأمنية سليمة .”

المقابلات تجري في كل من بيروت وعمان بمعدل ثمانمائة يوميا، وحسب وزارة الهجرة الكندية فإنّ حوالي ألف وأربعمائة وواحد وخمسين لاجئ سوري تحصلوا على تأشيرات دخول لإقامة دائمة في كندا.

أنطوان وارد، لاجئ سوري من حلب، قال:“بسبب الأوضاع الأمنية التي أعيشها في بلدي حيث فقدت بيتي وعملي وبقيت بلا شيئ، أنا أبحث عن حياة كريمة لأولادي وفقط.”

الحكومة الكندية تعتزم استقبال خمسة وعشرين ألف لاجئ سوري مع نهاية شهر فبراير/ شباط المقبل، العملية تخص اللاجئين السوريين المتواجدين في مخيمات بالأردن، لبنان وتركيا، في هذه الاخيرة العملية لا تعرف نفس التقدم لأسباب عدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عشرات السيارات غمرتها المياه في تورنتو الكندية وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل

نزوح يليه آخر ولا من نهاية.. مئات السكان في خان يونس يغادرون منازلهم بأمر من إسرائيل ولكن إلى أين؟

كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية"