مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

عيد الميلاد واللاجئون السوريون في المانيا


ألمانيا

عيد الميلاد واللاجئون السوريون في المانيا

التحضيرات لعيدي الميلاد ورأس السنة في اوجها في مدينة زيكاو باقليم ساكسونيا.

إنها مناسبة هامة لتجار المدينة الذين اقاموا هذا السوق التقليدي.

وكما سكان المدينة توجهت عائلة حبشية السورية اليه. لقد لجأت مؤخراً الى المانيا وقد اثارت اهتمام وسائل الاعلام العالمية.

عادات بلدهم حملوها معهم … فعيد الميلاد وان كان خاصاً بالمسيحيين لكن المسلمين يشاركونهم فيه.

ريم ابنة هذه العائلة تحلم بـ” العودة الى الجامعة لذلك علي اولاً ان اتقن الالمانية وهذا ما اخطط له لعام 2016. نعم هذا ما اخطط له. ساتحدث الالمانية بطلاقة وانا متحمسة لذلك”.

اللاجئون السوريون لا يملكون كعائلة حبشية الامكانيات المالية. فغالبيتهم المسجلون في المانيا ما يزالون يعيشون في مراكز الاستقبال بانتظار معالجة اوراقهم الرسمية.

اما هذه العائلة فقد حدد موعد اللقاء مع السلطات المعنية باللاجئين في 22 كانون الاول/ ديسمبر اي ثلاثة ايام قبل عيد الميلاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

المعارضة السورية توافق على التفاوض مع النظام