مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

آنجيلا ميركيل تدافع عن سياستها تجاه اللاجئين وتعد بتقليص عددهم مستقبلا


ألمانيا

آنجيلا ميركيل تدافع عن سياستها تجاه اللاجئين وتعد بتقليص عددهم مستقبلا

المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل التي تخضع لانتقادات وضغوط بعض أجنحة حزبها بشأن سياستها تجاه اللاجئين تدافع في مؤتمر الحزب، الحزب المسيحي الديمقراطي، بحزم عن قرارها استقبال مئات آلاف اللاجئين قبل نهاية العام الجاري، فيما وعدتْ في المقابل بالعمل على تقليص أعداد الوافدين الجُدد على البلاد عبْر مكافحة أسباب اللجوء مع رفضها وضع سقف لذلك.

وقالت ميركيل:

“لقد أنجزنا الكثير وسننجح في معالجة الوضع، وهذا هو منطلقُنا في التعاطي مع أزمة اللاجئين بصفتنا مسيحيين ديمقراطيين. وتقع على كاهلنا مهمة البرهنة للآخرين بأننا سننجح في ذلك”.

المستشارة الألمانية حاولت تهدئة خواطر المعارضين لسياستها بوعدهم بأن أعداد اللاجئين مستقبلا إلى ألمانيا ستنخفض بشكل هام بتنسيق الجهود مع الشركاء الأوروبيين وتركيا. وقالت بهذا الشأن:

“نحن نريد تقليص عدد اللاجئين وسنفعل ذلك، لأنه يشكل مصلحةَ الجميع”.

بنظر ميركيل، سوف تسمح سياسة معالجة أسباب اللجوء بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وأنقرة بكبح سيل اللاجئين وبالتالي لن تُطرَح الحاجة لإعادة النظر في اتفاقية شنغن ومسألة الإبقاء على الحدود مفتوحة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

محكمة استرالية تقضي بسحب أربع منتجات من عقار نيروفين من الأسواق