آنجيلا ميركيل تدافع عن سياستها تجاه اللاجئين وتعد بتقليص عددهم مستقبلا

آنجيلا ميركيل تدافع عن سياستها تجاه اللاجئين وتعد بتقليص عددهم مستقبلا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل تدافع في مؤتمر حزبها، الحزب المسيحي الديمقراطي، بحزم عن قرارها استقبال مئات آلاف اللاجئين قبل نهاية العام الجاري، فيما وعدتْ في المقابل بالعمل على تقليص أعداد الوافدي

اعلان

المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل التي تخضع لانتقادات وضغوط بعض أجنحة حزبها بشأن سياستها تجاه اللاجئين تدافع في مؤتمر الحزب، الحزب المسيحي الديمقراطي، بحزم عن قرارها استقبال مئات آلاف اللاجئين قبل نهاية العام الجاري، فيما وعدتْ في المقابل بالعمل على تقليص أعداد الوافدين الجُدد على البلاد عبْر مكافحة أسباب اللجوء مع رفضها وضع سقف لذلك.

وقالت ميركيل: “لقد أنجزنا الكثير وسننجح في معالجة الوضع، وهذا هو منطلقُنا في التعاطي مع أزمة اللاجئين بصفتنا مسيحيين ديمقراطيين. وتقع على كاهلنا مهمة البرهنة للآخرين بأننا سننجح في ذلك”.

المستشارة الألمانية حاولت تهدئة خواطر المعارضين لسياستها بوعدهم بأن أعداد اللاجئين مستقبلا إلى ألمانيا ستنخفض بشكل هام بتنسيق الجهود مع الشركاء الأوروبيين وتركيا. وقالت بهذا الشأن:

“نحن نريد تقليص عدد اللاجئين وسنفعل ذلك، لأنه يشكل مصلحةَ الجميع”.

بنظر ميركيل، سوف تسمح سياسة معالجة أسباب اللجوء بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وأنقرة بكبح سيل اللاجئين وبالتالي لن تُطرَح الحاجة لإعادة النظر في اتفاقية شنغن ومسألة الإبقاء على الحدود مفتوحة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مجلة التايم الأميركية تختار ميركل شخصية للعام 2015

ميركل: المرأة الخارقة تتعرض للاختبار

شاهد: المئات يحتجون ضد إلغاء المؤتمر الفلسطيني في برلين