مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مشاحنات مع الشرطة خلال محاكمة محام مدافع عن حقوق الإنسان في الصين


الصين

مشاحنات مع الشرطة خلال محاكمة محام مدافع عن حقوق الإنسان في الصين

أبعدت شرطة بيجين دبلوماسيين ومتظاهرين حاولوا حضور محاكمة المحامي الصيني المدافع عن حقوق الإنسان بو تجيزينغ الذي يواجه تهم تتعلق بـ “التحريض على الكراهية العرقية” وخلق “الفتنة وإثارة القلاقل.

محاموه يقولون إن الاتهامات الرئيسية تدور حول تعليقات نشرها على مدونة له على الانترنت، انتقد فيها سياسات الصين في منطقة شينجيانغ المضطربة شرق البلاد، وانتقد عدد من المسؤولين الصينيين.

بو تجيزينغ اعتقل لمدة ما يقرب من تسعة عشر شهراً، قد يواجه عقوبة سجن تصل الى ثماني سنوات.

من أبرز القضايا التي تسلمها بو تجيزينغ قبل اعتقاله، الدفاع عن معتقلي معسكرات مايعرف بـ “إعادة التأهيل من خلال العمل” التي واجهت انتقادات حول طريقة معاملة المعتقلين، والدفاع عن الفنان الصيني المعارض آي ويوي في قضية تهرب ضريبي، يعتقد أنها ذات دوافع سياسية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

السويد

التمهيد نحو إجراء التحقيق مع جوليان أسانج