مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أستراليا تحي الذكرى السنوية الأولى على احتجاز الرهائن في سيدني


أستراليا

أستراليا تحي الذكرى السنوية الأولى على احتجاز الرهائن في سيدني

أحيت مدينة سدني الأسترالية الثلاثاء الذكرى السنوية الأولى على عملية احتجاز الرهائن التي نفذها متطرف في مقهى “لينت” وراح ضحيتها ثلاثة أشخاص من بينهم المهاجم.

مان هارون مؤنس كان قد قام باحتجاز ثماني عشرة رهينة داخل المقهى لمدة ست عشرة ساعة رافعاً علم تنظيم مايسمى بـ “الدولة الإسلامية“، قبل أن تقوم الشرطة الأسترالية بتحرريهم وإطلاق النار على مؤنس.

العملية شكلت صدمة للمجتمع الأسترالي. يقول مواطن حضر في فعاليات إحياء ذكرى الضحايا: “كان أمراً محزناً أن يحدث هذا في أستراليا، وعلى شواطئنا. لفترة طويلة كنا نعتقد أننا بمنأى عن هذا النوع من الأحداث. ماجرى كان بمثابة صحوة لنا جميعاً.”

التحقيقات في أستراليا مستمرة لمعرفة إذا كان مؤنس قد تصرف بدافع شخصي، أو كان مرتبطاً بتنظيم مايسمى بـ “الدولة الإسلامية“، فيما أصبح يعرف بعمليات الذئاب المنفردة.

نصب تذكاري سيقام في الساحة التي جرى فيها الاعتداء لتخليد ذكرى الضحايا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

الجندي الأمريكي بيرغدال سيُحاكَم عسكريًا بتهم تصل عقوبتها إلى السجن المؤبَّد