مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ماريانو راخوي يتلقى ضربةً قبيل الانتخابات الأخيرة في اسبانيا


العالم

ماريانو راخوي يتلقى ضربةً قبيل الانتخابات الأخيرة في اسبانيا

عن عمر 60 سنة، يترشح ماريانو راخوي لولايةٍ ثانية. إن أقل ما يمكن قوله عن ولاية رئيس الحكومة الإسبانية السابقة إنها لم تكن سهلة. و“المثابر” كما يُدعى، لم ينجح بفضل كاريزمته بل بفضل صورته كمثابر وصل إلى السلطة. في العام 2011، وفي خضم العاصفة الاقتصادية، طمأنت صورته هذه الاسبانيين. إذ وإن كان راخوي يحمل الرقم القياسي كرئيس الحكومة الأقل شعبية في التاريخ الحديث للبلاد، إلا أنه مازال يُطمئن الإسبان.
ومع ذلك، مع ثاني أعلى معدل بطالة في الاتحاد الأوروبي ( بمعدل 22.8٪ بعد اليونان)، واصل رئيس الحكومة لعب دور الطالب النجيب مع المستشارة الالمانية بالدفاع عن الإصلاحات ومواصلة سياسة التقشف.
الفساد والتقشف، عنصران أساسيان في حركة عالمية نشأت في اسبانيا قبل انتخابات راخوي بوقت قليل. الناقمون قاموا بمسيرة ساخطة إلى البرلمان، في سبتمبر 2012، جُل مسعاهم كان استقالة راخوي، بسبب الفساد الذي اعترى الحزب الشعبي الذي يرأسه. فيما احتفظ راخوي بموقفه: “انظر، أنا سياسي أمين، على الأقل بذات مستوى أمانتكم. فلم يسبق لأحد استدعائي إلى محاكمة، أو اتهامي بالاستيلاء على أي شيء”.
راخوي المثابر، وذو الشعبية المنخفضة، لم يسلم من ضربةٍ من أحد معارضيه أثناء قيامه بحملته الانتخابية في مسقط رأسه في بونتيفيدرا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

آبّي وامْباش لاعبة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم تودِّع الملاعب