مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كتالونيا: ائتلاف بوديموس سيغير السياسة الاسبانية


إسبانيا

كتالونيا: ائتلاف بوديموس سيغير السياسة الاسبانية

نتائج الانتخابات التشريعية الاسبانية، تظهر انها ستغير نظام الحزبين في البرلمان.

وفي اقليم كتالونيا ائتلاف اين كومو بوديم الذي شكله حزب بوديموس اليساري المتطرف حاز على غالبية الاصوات. وحصل على اثني عشر مقعداً في البرلمان.

ارينست اورتاسون النائب في البرلمان الاوروبي عن حزب الخضر يؤكد انه مع ظهور قطب يمثله بوديموس وبابلو ايغليسياس سيغير السياسة الاسبانية الى الابد”.

اسكيرا ريبوبليكانا حزب يساري المطالب باستقلال كتالونيا، حاز على تسعة مقاعد إنها افضل نتيجة له منذ عقود. نائبه في البرلمان الاوروبي جوزيب ماريا تيرريكابراس يرى انه مع بوديموس “فرصة الحصول على حق الاستفتاء كبيرة في مواجهة تلك الاحزاب التي لا تريد تغيير شيئاً”.

اما حزب الديمقراطية والحرية بزعامة ارتور ماس رئيس الاقليم فخسر سبعة مقاعد. وفي الوقت الذي تجرى فيه مفاوضات لتشكيل حكومة مركزية في مدريد، كتالونيا يبدو فيها “الوضع صعباً” كما يقول احد مرشحي هذا الحزب فرانسيسك اومس واضاف سيفرض تغييراً في الثقافة السياسية، فثقافة المفاوضات والاتفاقيات لم تكن موجودة”.

من برشلونة، كريستينا خينير مراسلة يورونيوز تقول إن “الاحزاب اليوم تتحضر لمرحلة من المفاوضات والاتفاقيات لتشكيل حكومة جديدة. اسلوب جديد للاحزاب الاسبانية التي لم تعتد على ذلك بعد اربعة عقود على برلمان يتقاسمه حزبان”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

مقتل 36 شخصا في ادلب إثر غارات جوية يعتقد أنّها روسية