مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إسبانيا: الاشتراكيون وبوديموس يقولان "لا" لحكومة يرأسها ماريانو راخوي


العالم

إسبانيا: الاشتراكيون وبوديموس يقولان "لا" لحكومة يرأسها ماريانو راخوي

بدأ ماريانو راخوي المهمة صعبة بمحاولة تشكيل حكومة جديدة غداة انتخابات تشريعية انتزعت من حزبه اليميني PP “حزب الشعب” الأغلبية في البرلمان وأبقته بمئة وثلاثة وعشرين (123) مقعداً كأول قوة سياسية تبحث عن حلفاء لتشكيل الحكومة.

القوة الثانية في البرلمان PSOE “الحزب الاشتراكي” الذي حاز على تسعين (90) مقعداً أعلن معارضته التامة لأي حكومة يشكلها راخوي.

ثيزار لوينا، مسؤول من الحزب الاشتراكي : “إن كان حزب الشعب يرغب بالمحاولة لتشكيل حكومة، فالأمر عائد له. هذا موقفنا وسنبقى عليه في الأسابيع المقبلة حتى تشكيل البرلمان. علينا الحذر والمسؤولية. أستطيع أن أقول لكم بأن الحزب الاشتراكي سيصوت بـ (لا) لترشح راخوي إلى رئاسة الوزراء.”

تشكيل اليسار الراديكالي بوديموس Podemos الذي تمكن من تثبيت نفسه كثالث قوة سياسية في البرلمان الإسباني بواقع تسعة وستين (69) مقعداً، أعلن رفضه لراخوي أيضاً.

بابلو إغليسياس (37 عاماً)، زعيم حزب بوديموس : “ليعلم حزب ثيودادانوس (المواطنون) والحزب الاشتراكي بأننا لن نسمح لراخوي أن يكون رئيساً للوزراء من جديد. سواء بالعمل أوبالحياد. نعد بذلك.

حزب ciudadanos مواطنون الليبرالي حاز على أربعين (40) مقعداً، لن يستطيع بمفرده مساعدة راخوي على تشكيل حكومة لأن أيَّ تحالف يحتاج إلى مئة وستة وسبعين (176) بينما يحظى الحزبان مع بعضهما على مئة وثلاثة وستين (163) مقعداً.

على أقل تقدير يجب أن يمتنع الاشتراكيون وأقصى اليسار بوديموس عن التصويت للإتاحة لراخوي بتشكيل حكومة أقلية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بولندا

بولندا: مصادرة كوكايين في صناديق الموز