مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وقفة احتجاجية سلمية في القاهرة لمناهضة العنف ضد المرأة


العالم

وقفة احتجاجية سلمية في القاهرة لمناهضة العنف ضد المرأة

نظّمت الثلاثاء مجموعة من النساء المصريات وقفة سلمية أمام مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة للإحتجاج ضد ما نعانيه المرأة من عنف، خلال هذه الوقفة التي أتت بعد أيام عن الإحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة استعملت المشاركات مستحضرات التجميل بشكل رمزي لإظهار جزء من الآثار الجسدية للعنف ضد النساء.

متظاهرة تقول:“أي عنفتتعرض له يتم إلقاء الوم عليها، عنف الزوج يتم إلقاء اللوم عليها لأنّها لم ترد بشكل جيد أو لأنّها فعلت أمرا ما.”

مشاركة ثانية في الوقفة صرّحت قائلة:“العنف الذي نراه بشكل كبير هنا في مصر هو من الرجل الذي تخلف زوجته سوى البنات، فهو يظل يجبرها على الإنجاب الإجباري وصحتها لا تسمح بذلك، هذا في حد ذاته عنف يؤدي إلى وفاة عدد كبير من السيدات.”

حسب دراسة صادرة السنة الماضية عن منظمة الأمم المتحدة فإنّ أكثر من تسعة وتسعين في المائة من النساء في مصر تعرضن للعنف بمختلف أشكاله، ظاهرة تعرفها أيضا دول عربية أخرى.

محمد شيخ ابراهيم، مراسل يورونيوز من القاهرة يقول:” نسبة العنف ضد المرأة في البلدان العربية هي من أعلى النسب على مستوى العالم ومع ذلك فالوقفة الإحتجاجية هنا متواضعة للغاية من حيث عدد المشاركات فيها لكنها تحمل رسالة كبيرة وهي محاولة لتسليط الضوء على مشكلة يحاول المجتمع العربي التستر عليها بسبب الأعراف الإجتماعية السائدة فيه.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليمن

المفوض الاعلى لحقوق الانسان: التحالف مسؤول عن معظم الهجمات على المدنيين اليمنيين