عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وقفة احتجاجية سلمية في القاهرة لمناهضة العنف ضد المرأة

محادثة
euronews_icons_loading
وقفة احتجاجية سلمية في القاهرة لمناهضة العنف ضد المرأة
حجم النص Aa Aa

نظّمت الثلاثاء مجموعة من النساء المصريات وقفة سلمية أمام مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة للإحتجاج ضد ما نعانيه المرأة من عنف، خلال هذه الوقفة التي أتت بعد أيام عن الإحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة استعملت المشاركات مستحضرات التجميل بشكل رمزي لإظهار جزء من الآثار الجسدية للعنف ضد النساء.

متظاهرة تقول:“أي عنفتتعرض له يتم إلقاء الوم عليها، عنف الزوج يتم إلقاء اللوم عليها لأنّها لم ترد بشكل جيد أو لأنّها فعلت أمرا ما.”

مشاركة ثانية في الوقفة صرّحت قائلة:“العنف الذي نراه بشكل كبير هنا في مصر هو من الرجل الذي تخلف زوجته سوى البنات، فهو يظل يجبرها على الإنجاب الإجباري وصحتها لا تسمح بذلك، هذا في حد ذاته عنف يؤدي إلى وفاة عدد كبير من السيدات.”

حسب دراسة صادرة السنة الماضية عن منظمة الأمم المتحدة فإنّ أكثر من تسعة وتسعين في المائة من النساء في مصر تعرضن للعنف بمختلف أشكاله، ظاهرة تعرفها أيضا دول عربية أخرى.

محمد شيخ ابراهيم، مراسل يورونيوز من القاهرة يقول:” نسبة العنف ضد المرأة في البلدان العربية هي من أعلى النسب على مستوى العالم ومع ذلك فالوقفة الإحتجاجية هنا متواضعة للغاية من حيث عدد المشاركات فيها لكنها تحمل رسالة كبيرة وهي محاولة لتسليط الضوء على مشكلة يحاول المجتمع العربي التستر عليها بسبب الأعراف الإجتماعية السائدة فيه.”

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox