مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مليون لاجئ ومهاجر وصلوا أوروبا في 2015


العالم

مليون لاجئ ومهاجر وصلوا أوروبا في 2015

في بيان مشترك قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة العالمية إن عدد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا هذا العام عبر البر والبحر تجاوز مليون شخص، بينما تجاوز عدد من فقدوا حياتهم أو سجلوا كمفقودين ثلاثة ألاف وستمئة شخص.

نصف الوافدين سوريون وخمسهم أفغان و سبعة في المئة منهم عراقيون.

رئيس المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يقول : “لانريد المزيد من اللاجئين، بل نريد تجنب خروج المزيد منهم. إحلال السلام ضروري لهذا الغرض. في عالم اليوم، نحن بحاجة إلى تصعيد دبلوماسي لإحلال السلام لأننا نرى تضاعف الصراعات، والمجتمع الدولي عاجز عن وقفها.”

أكثر من ثمانمئة ألف شخص من مجموع الوافدين إلى أوروبا هذا العام، وصلوا عبر البحر إلى اليونان.

مفوضية اللاجئين تتوقع أن يستمر التدفق بتواتر مماثل في العام ألفين وستة عشر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

حلم الربح يراود الإسبان في نهاية العام