مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حالة تأهب قصوى في العديد من العواصم بسبب التلوث


العالم

حالة تأهب قصوى في العديد من العواصم بسبب التلوث

إعلان حالة تأهب قصوي بعد ما بلغ تلوث الهواء مستويات قياسية في العديد من البلدان، ولا سيما في الصين. حيث طال الأمر ما لا يقل عن عشر مدن ومحافظات فقد أعلنت بكين “حالة تأهب قصوى” للمرة الأولى هذا العام في أوائل ديسمبر، قبل تكرارها الأسبوع الماضي .
“أتمنى أن أرى السماء زرقاء غدا، حتى يتمكن الأطفال من العودة إلى الدراسة في الصف” . العاصمة الإيرانية طهران كذلك شهدت شللاً تاما هذا الأسبوع، حيث أغلقت المدارس لمدة ثلاثة أيام. ويتسبب التلوث في إيران بحدوث حالات وفاة مبكرة بنسبة حالة واحدة من أصل سبع، حيث ارتفع متوسط ​​عدد الوفيات في طهران ما بين مئة وخمسين ومئة وثمانين شخصا يوميًا وفقا لنائب رئيس الجمهورية، معصومة ابتكار، رئيس منظمة حماية البيئة. في أوروبا، وببلدية ميلانو في شمال إيطاليا، قررت البلدية حظر حركة المرور في 28 و 29 و 30 ديسمبر بين العاشرة صباحا و الرابعة مساء لمحاربة التلوث الذي تجاوز الحدود المسموح بها. هذا وتفاقمت حالة التلوث في روما بسبب لقلة هطول الأمطار.وغير بعيد عن سراييفو،أغلقت المدارس وشرع المتطوعون في توزيع أقنعة مجانا بالشوارع.إذا ما أصبح التلوث منتشرا بسبب ازدحام حركة المرور التي تعرفها الطرق،فإن الأسباب المؤدية له، إنما هي ناجمة أيضا عن النشاط الصناعي و الزراعي باستخدام الأسمدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

عشرون مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم قبالة السواحل الغربية لتركيا