مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جدة ساحة مايو لم تعثر على حفيدتها


الأرجنتين

جدة ساحة مايو لم تعثر على حفيدتها

السلطات القضائية الأرجنتينية تنفي وجود أي صلة قرابة بين ماريا مارياني إحدى مؤسسات جمعية “جدات ساحة مايو-أيار” وكارلا اناي، الشابة التي كان يفترض أنها الحفيدة البيولوجية لماريا مارياني. خيبة الأمل هذه، تزيد من ثقل تسع وثلاثين سنة من البحث عن الحفيدة التي خطفت وهي في الشهر الثالث من العمر بعد قتل والديها، أثناء حقبة الاستبداد العسكري في الأرجنتين. ففي الرابع والعشرين من نوفمبر-تشرين الثاني من العام ستة وسبعين، أصبحت كلارا اناي الطفلة المائة والعشرين التي تسرق في البلاد، بحسب جدتها ماريا مارياني إحدى مؤسسات جمعية “جدات ساحة مايو”. فحوص الحمض الريبي النووي كانت قد أثبتت صلة الوراثة بين كلارا وماريا بنسبة تسعة وتسعين فاصل تسعة في المائة لكن يبدو أن التحاليل لم تكن صحيحة.

وتعمل “جدات ساحة مايو” منذ سنوات طويلة على البحث عن الذين فقدوا وهم أطفال في تلك الحقبة، ويقدر عددهم بحوالي خمسمائة، وقد تبناهم مسؤولون في النظام العسكري بعد قتل والديهم. وفقد أثر ثلاثين ألف شخص في تلك المرحلة في الأرجنتين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إندونيسيا

آسيا تحيي الذكرى ال 11 على وقوع التسونامي المدمر