عاجل

تقرأ الآن:

رحاني يدعو إلى تعزيز روح الوحدة بين المسلمين


إيران

رحاني يدعو إلى تعزيز روح الوحدة بين المسلمين

خلال كلمته التي ألقاها لدى افتتاح مؤتمر طهران الدولي حول أزمة العالم الإسلامي الحالي دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى إزالة الصورة السلبية العالقة بالإسلام وتعزيز روح الوحدة والتكاتف بين المسلمين في جميع بلدان العالم الإسلامي. روحاني أكد أنّ الأمة الإسلامية بحاجة لإظهار حقيقة الوجه الناصع للرسول الأكرم: “لا يوجد هناك لا هلال شيعي ولا هلال سني، وإنما بدر إسلامي. نحن مسلمون ونعيش في عالم حيث يتوجب أن نظهر اتحادنا“، أضاف روحاني.

الرئيس الإيراني تساءل عن أسباب العنف وإراقة الدماء التي يشهدها العالم اليوم في إشارة إلى ما يحدث في سوريا واليمن، وفي هذا الشأن أضاف: ““هل تدمير سوريا سيساهم في تعزيز تركيا، الأردن، المملكة العربية السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة أو دول أخرى؟ هل هناك أحد يسعد بتدمير سوريا بصرف النظر عن إسرائيل؟”.

الرئيس الإيراني حسن روحاني اعتبر أنّ نجاح المجموعات المتطرفة كتنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في تجنيد المقاتلين، سببه الفقر المادي والثقافي الذي ينبغي استئصاله من المجتمعات المسلمة، مؤكدا أنّ القضاء على العنف والإرهاب والتطرف لا يتمّ بالقنابل وإنما بترسيخ المبادئ السمحة ونبذ جميع أشكال العنف الفكري والعقائدي.