مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رحاني يدعو إلى تعزيز روح الوحدة بين المسلمين


إيران

رحاني يدعو إلى تعزيز روح الوحدة بين المسلمين

خلال كلمته التي ألقاها لدى افتتاح مؤتمر طهران الدولي حول أزمة العالم الإسلامي الحالي دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى إزالة الصورة السلبية العالقة بالإسلام وتعزيز روح الوحدة والتكاتف بين المسلمين في جميع بلدان العالم الإسلامي. روحاني أكد أنّ الأمة الإسلامية بحاجة لإظهار حقيقة الوجه الناصع للرسول الأكرم: “لا يوجد هناك لا هلال شيعي ولا هلال سني، وإنما بدر إسلامي. نحن مسلمون ونعيش في عالم حيث يتوجب أن نظهر اتحادنا“، أضاف روحاني.

الرئيس الإيراني تساءل عن أسباب العنف وإراقة الدماء التي يشهدها العالم اليوم في إشارة إلى ما يحدث في سوريا واليمن، وفي هذا الشأن أضاف: ““هل تدمير سوريا سيساهم في تعزيز تركيا، الأردن، المملكة العربية السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة أو دول أخرى؟ هل هناك أحد يسعد بتدمير سوريا بصرف النظر عن إسرائيل؟”.

الرئيس الإيراني حسن روحاني اعتبر أنّ نجاح المجموعات المتطرفة كتنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في تجنيد المقاتلين، سببه الفقر المادي والثقافي الذي ينبغي استئصاله من المجتمعات المسلمة، مؤكدا أنّ القضاء على العنف والإرهاب والتطرف لا يتمّ بالقنابل وإنما بترسيخ المبادئ السمحة ونبذ جميع أشكال العنف الفكري والعقائدي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

"ايه بريدج أوفر يو" لجوقة أطباء وممرضات هيئة الصحة العامة ف تتصدر سباق الأغنيات