مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المزادات العلنية تحقق أرقاما قياسية في العام 2015


العالم

المزادات العلنية تحقق أرقاما قياسية في العام 2015

سوق المزادات العلنية عرفت ازدهارا تاريخيا العام الحالي، العديد من الأعمال الفنية والمقتنيات الأخرى، بيعت بمبالغ قياسية في أشهر دورالمزادات العلنية العالمية و أيضا خلال عمليات بيع خاصة، في هذا التقرير، نوافيكم بمزيد من التفاصيل حول اهم المبيعات في هذا المجال في العام 2015.

لوحة الرسام بابلو بيكاسو بعنوان “نساء الجزائر” (النسخة صفر)، حطمت رقما قياسيا في مزاد لدار كريستيز في نيويورك في الحادي عشر من أيار/مايو 2015 ، حيث تم بيعها ب179.3 مليون دولار لتكون بذلك أغلى لوحة فنية في التاريخ. هذه اللوحة التي رسمها بيكاسو في العام 1954، تعتبر واحدة من بين خمس عشرة لوحة أنجزها هذا الفنان العبقري تكريما لهنري ماتيس. لوحة( متى ستتزوجين) للفنان الفرنسي بول غوغان، بيعت بدورها بـ300 مليون دولار خلال عملية بيع خاصة هذا العام. تاريخ هذه اللوحة يعود لسنة 1892 ميلادية وتصوّر فتاتين من تاهيتي.

دار “كريستيز” نجحت في بيع منحوتة برونزية للفنان السويسري الشهير البرتو جياكوميتي مقابل 141.3 مليون دولار، مسجلة رقمًا قياسيًا لمنحوتات هذا الفنان.

مبيعات السيارات القديمة حققت بدورها أرقاما قياسية. سيارة فيراري 290 MM تعود إلى العام 1956 ، بيعت ب28 مليون دولار من قبل دار سوثبي للمزادات في ديسمبر / كانون الاول .2015 هذه السيارة قادها خوان ميغيل فانجيو، خلال سباق سيارات في ايطاليا العام 1956. سيارة فيراري للممثل الفرنسي آلان ديلون، بيعت في مزاد علني في فبراير الماضي بباريس، مقابل 14.2 مليون يورو وهي من طراز 250 جي تي كاليفورنيا سبايدر موديل 1961.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أنفق الملياردير “جوزيف لاو” من هونغ كونغ مبلغ 48 مليون دولار لشراء ماسة نادرة، باتت أغلى ماسة تباع في العالم.
“ماسة القمر” صاحبة اللون الأزرق الصافي النقي التي يبلغ وزنها 12.03 قيراط، بيعت في جنيف بمزاد سوذبيز، إلا أن الملياردير غيّر اسمها على الفور لتصبح “القمر الأزرق جوزيفين”.

ساعات تم ارتداؤها من قبل رواد الفضاء بيعت واحدة منها عن طريق ر.م للمزادات في بوسطن بأكثر من 1.6 مليون دولار. خصوصية هذه الساعة” بولوفا كرونوغراف” هو أن مرتديها كان ديف سكوت، قائد بعثة أبولو 15 عام 1971.

مزاد علني في نيويورك خصص لمقتنيات سلسلة لحرب النجوم في بداية ديسمبر/كانون الأول وذلك قبيل الإفراج عن الجزء السابع من هذه السلسلة الشهيرة بعنوان” صحوة القوة”. قيمة المبيعات بلغت 500 الف دولار، من بينها تمثال
للوك سكاي ووكر في العام 1978 بيع بأكثر ب25 ألف دولار!

دار دروو الفرنسية باعت مجموعة من النيازك في ديسمبر /كانون الاول. نيزك يزن أكثر من 110 كجم بيع ب130 الف يورو.. المبلغ الإجمالي لهذه المبيعات بلغ 650 الف يورو.

في ديسمبر/ كانون الاول، تم أيضا بيع مكتبة“Valmadonna” الشهيرة التي تضم عديد المخطوطات العبرية بأكثر من 14.9 مليون دولار
وذلك في مزاد علني نظمته دار سوثبي.

في الذكرى المئوية الثانية لمعركة واترلو، بيع منظف لسان للإمبراطور نابليون بونابرت بمبلغ 18 ألف يورو وذلك في مزاد عقد في ألبي ، جنوب غرب فرنسا في ديسمبر/ كانون الأول.

عشاق الأشياء القديمة والتاريخية، العام 2016 سيحمل لكم مفاجآت عديدة.
خاتم يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، ارتدته جان دارك، سيباع في مزاد علني في فبراير المقبل في المملكة المتحدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

العام خلال 209 ثانية