مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

القطب الشمالي : درجات الحرارة تسجل أعلى مستوياتها منذ 115 سنة


العالم

القطب الشمالي : درجات الحرارة تسجل أعلى مستوياتها منذ 115 سنة

سجلت درجات الحرارة في القطب الشمالي أعلى مستوياتها خلال الشهر الحالي، في ارتفاع يعد الأكبر منذ مئة وخمس عشرة سنة . خبير
مناح دنماركي يشرح لنا كيف تسببت موجة من الضغط المنخفض في إرسال هواء حار إلى القطب الشمالي:

“ لا يمكن للهواء الحار إلا أن يتنقل إلى سفارلبارد. ومنها يدور إلى شمال غرينلاند والقطب الشمالي”.

تسارع الأحداث وارتفاع درجات الحرارة جعلا الباحثون في معهد نيلز بور الدنماركي يدرسون عينات من الجليد لفهم التغير المناخي الذي مس المنطقة القطبية.

دوروتي داهل يانسن:

“ عندما يكون الجو حارا على السطح ، يتحول الجليد إلى ماء، الذي يتجمد مرة أخرى، وبعدها تتعرض الطبقة الجليدية إلى الحرارة ما يجعلها غير سميكة في فصل الشتاء”.

ويرى الخبراء أن ارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي أسرع مرتين من بقية أنحاء العالم. ويؤدي ذوبان الجليد الى تدمير البيئة التي تعيش فيها الحيوانات القطبية، ما جعل العلماء يدقون ناقوس الخطر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

عواصم العالم تستعد لاستقبال 2016 تحت تعزيزات أمنية مشددة