عاجل

تقرأ الآن:

سيارات ذكية في معرض ديترويت في الولايات المتحدة


مال وأعمال

سيارات ذكية في معرض ديترويت في الولايات المتحدة

كغيرها من شركات صناعة السيارات الكبرى، كشفت شركة مرسيدس عن مجموعة من سياراتها الجديدة خلال فعاليات معرض ديترويت الدولى للسيارات الذى يعدّ واحدا من أكبر معارض السيارات فى أميركا الشمالية. أحدث سلسلة من سيارات مرسيدس هي ايه -كلاس سيدان. قطاع صناعة السيارات الألماني يسعى لتحسين صورة تكنولوجيا الديزل التي اهتزت بفعل فضيحة عوادم سيارات الديزل، إضافة إلى العمل بسيارات ذكية تحاكي منطق الإنسان

“المؤشر الأروع من حيث الذكاء العالي الجودة في الفئة “إيه” الجديدة هو ببساطة أنها تعرف أكثر ممّا يجري. إنها تتبادل المعلومات مع السيارات الأخرى من نفس النوع على الطريق، وعلى البنية التحتية. وبهذه الطريقة يمكنها النظر إلى أبعد من ذلك، وبطريقة أفضل للتنبؤ بأحوال الطرق“، قال ديتر زيتشه، رئيس دايملر آي جي ومرسيدس.

وتمتلك السيارات الألمانية الفارهة أودي ومرسيدس وبورش فرصا جيدة للنجاح في الولايات المتحدة، بعد أن فقدت السيارات الألمانية مؤخرا من حصصها في السوق الأميركية المتنامية بسبب التأثر بضعف نتائج أعمال شركة فولكس فاغن على خلفية فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدل عوادم سياراتها. الرئيس التنفيذي لشركة فيات-كرايسلر سيرجيو ماركيوني دعا إلى توخي الحذر من الاندفاع إلى كلّ ما يتعلق بالاتصال والقيادة المستقلة:

“نحن نعيش حاليا في نفس النوع من الضجة الإعلامية حول التواصل والقيادة المستقلة وكل الأشياء الأخرى، وكأنّ كل هذه الأمور سوف تأتي دون عناء ودون تكلفة. ولكن كل شيء سينتهي في نفس المكان، وفي هذه الأثناء سنواصل ضخّ رؤوس الأموال بشكل منفصل عن مؤسسة مشتركة يمكن أن يتمّ توحيدها بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة”.

بي أم دبليو قدمت سيارتها “أم اثنان كوبيه” الجديدة لأول مرة أمام الجمهور وهي نسخة أكثر رياضية وقوة من سيارات الفئة الثانية، وبديلة لجيل “أم” للفئة الأولى لسيارات المجموعة. ومن أهم مميزات هذا الجيل أنه يحمل محرك طورته بي أم دبليو حديثا، وهو مكون من ست اسطوانات ومزود بوشيعة شحن كهربائية، وتبلغ قوته ثلاثمائة وخمسة وستين حصانا عند عدد ستة آلاف وخمسمائة لفة في الدقيقة للمحرك. وذكرت المجموعة الألمانية أن متوسط استهلاك السيارة للوقود يبلغ ثماني لترات لكل مائة كيلومتر تقطعها السيارة، كما أنها تتوافق تماما مع القوانين الأوربية الجديدة المحددة لنسب انبعاثات العوادم من محركات السيارات.