مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تراجع التجارة الخارجية للصين في 2015


اقتصاد

تراجع التجارة الخارجية للصين في 2015

الصادرات الصينية تسجل تراجعا بنسبة واحد فاصل أربعة في المائة على مدى عام إلى مائتين وأربعة وعشرين مليار دولار. محاولات بكين في تحقيق انتعاش لم تكلل بالنجاح بعد تسجيل انخفاض بنسبة فاقت سبعة في المائة في تشرين الثاني-نوفمبر. وما زالت الصين التي تعد الدولة الاولى المستهلكة للمواد الاولية والمصدرة للمنتجات التحويلية، محركا أساسيا للنمو العالمي رغم التباطؤ الواضح في نشاطها الاقتصادي. وسجلت الصين التي يعد الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة شريكيها الرئيسيين، في ألفين وخمسة عشر أضعف نسبة نمو اقتصادي منذ ربع قرن. وفي الواقع ورغم التحسن النسبي في كانون الاول-ديسمبر، سجلت التجارة الخارجية الصينية العام الماضي انكماشا بنسبة ثمانية في المائة لتصل إلى ثلاثة آلاف وسبعمائة وأربعين مليار دولار، أي أقل من ستة في المائة كانت تعول عليها بكين التي أخفقت في تحقيق هدفها للعام الرابع على التوالي. وتراجعت الواردات متأثرة بضعف الطلب الداخلي، لتعكس الانخفاض الكبير في أسعار المواد الأولية. الصادرات الصينية بدورها انخفضت بواحد فاصل ثمانية في المائة إلى ألفين ومائتين وثمانين مليار دولار. وفي الاجمال، ارتفع الفائض التجاري للبلاد العام الماضي بنسبة ستة وخمسين في المائة إلى خمسمائة وخمسة وتسعين مليار دولار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

سيارات ذكية في معرض ديترويت في الولايات المتحدة