مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تشدد أوروبي تجاه التغييرات الدستورية في بولندا


مكتب بروكسل

تشدد أوروبي تجاه التغييرات الدستورية في بولندا

تشدد اوروبي تجاه السياسة البولندية على خلفية التطرق الى مدى محافظة السلطات البولندية على الحريات العامة في اطار دولة القانون في دولة عضو في الاتحاد الاوروبي . هذا الاربعاء، المفوضية الاوروبية تجتمع بكامل اعضائها الثمانية و العشرين لبحث الاوضاع السياسية المستجدة في بولندا حيث و بعد انتخابات تشرين الأول اكتوبر الماضي و خلافا لمعاهدة ليشبونة الأوربية، أتخذت الحكومة الجديدة في بولندا سلسلة من القرارات المؤثرة في هيكلية الدولة كتعيين خمسة قضاة في المجلس الدستوري و السيطرة على وسائل الإعلام . المجر قبل بولندا كانت قد أقرت بعض التعديلات الدستورية التي انتقدتها و عارضتها المفوضية الاوروبية لكن مواقف المفوضية لم تجعل حكومة فيكتور اوربان تغير في مواقفها . المعارضة البولندية تتهم الحكومة بمحاولة تغيير النظام السياسي البولندي من أساسه . مظاهرات عديدة جرت مؤخرا في بولندا . المتظاهرون احتجوا بخاصة على قانون جديد يمنح الحكومة المحافظة إمكانية السيطرة على الاعلام . المفوضية الاوروبية قد لا تتخذ اية اجراءات بحق وارسو قبل الحصول على تفسيرات إضافية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

المفوضية الأوروبية تنتقد نظام الضرائب الخاص بالشركات العالمية الكبرى العاملة في بلجيكا