مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

متطوع لتجربة دواء جديد يدخل في غيبوبة في فرنسا


فرنسا

متطوع لتجربة دواء جديد يدخل في غيبوبة في فرنسا

حادثة خطيرة واستثنائية وقعت في مركز بحوث طبية في مدينة رين الفرنسية.
تجارب سريرية أسفرت عن إصابة ستة أشخاص متطوعين لتجربة دواء جديد، واحد منهم يرقد في حالة غيبوبة، وأربعة حالتهم خطيرة.

الاختبار يتعلق بعقار جديد لعلاج الاضطرابات المرتبطة بالأمراض العصبية والقلق.

وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين عقدت ندوة صحفية في المركز الاستشفائي بمدينة رين والتقت مع عائلات الضحايا والطاقم الطبي وأكدت أن السلطات المعنية ستبدل قصارى جهدها في التحقيق.

“لقد انهارت الأسر سنضمن أن تتم الإجابة على جميع التساؤلات، إلى غاية اللحظة التي أتحدث فيها معكم، لم تقع حالة مماثلة من قبل.ما حدث لم يسبق له مثيل ويتطلب منا ذلك المزيد من اليقظة خلال الأبحاث والتحقيقات التي سنقوم بها.”

وتلقى أكثر من 90 شخصا جرعات مختلفة من العقار الجديد الذي يتناول عبر الفم.

السلطات دعت جميع المتطوعين إلى اجتياز فحص طبي، رغم تأكيد مختبر الأدوية بيال البرتغالي احترامه لجميع الشروط المطلوبة.

المختبر البرتغالي أبلغ منظمة الصحة الفرنسية عن توقف الإختبارات على هذا الدواء الجديد. فيما فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا في الموضوع.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

اعتقال 14 أكاديميا لرفضهم العملية العسكرية ضد الأكراد