عاجل

تقرأ الآن:

المايسترو يانيك نيزي سيغان و جمهوره في فيلادلفيا


موسيقي

المايسترو يانيك نيزي سيغان و جمهوره في فيلادلفيا

In partnership with

خامس أكبر مدينة في الولايات المتحدة، فيلادلفيا تفخربتوفرها على واحدة من أفضل فرق الموسيقى الكلاسيكية، يقود هذه الأوركسترا المايسترو الكندي الأصل يانيك نيزي سيغان.

عن حياته في فيلادلفيا وعلاقته بالجمهور يقول المايسترو :
“عند وصلي إلى فيلادلفيا،أدركت بسرعة أن هذه المدينة ستتوافق مع جميع جوانب شخصيتي، اعني، هنا يوجد إرتباط بالجمهور، و بالشباب، و إحترام تقاليد كبار السن …والموسيقيين، وأشعر بتأييدهم لي، وبأنهم يحترمون كثيرا هذه الأمور، لأنهم هم أيضا يرغبون في تخطي ذلك الجدار الذي لا يزال موجودا بين المسرح والجمهور.
ساحة ريتنهاوس بالنسبة لي هي حقا مركز فيلادلفيا، مع جميع المقاهي والمطاعم، و المحلات التجارية ، و معهد كورتيس، حيث أعمل و الموجود على االضفة الأخرى للنهر حيث أركض يوميا، نعم إنه حيي.
اليوم، خلال خمس وأربعين دقيقة، التقيت شخصين إلتفتا نحوي على الرصيف و قالا” أهلا مايسترو“و أربع فتيات يعزفن على الكمان في الشارع توقفن وقلن : “أوه إنه يانيك… إنه حلم حياتي، أريد عناقك” و آخر في السوق قال لي : مايسترو لما لال تقدم تكريما ل“ديفد بوي” سيكون ذلك أمرا رائعا” تحدثت إلى عشرة اشخاص على الاقل في خمس وأربعين دقيقة ، هذه واحدة من الأشياء التي أحبها في فيلادلفيا الناس يحبون أوركسترا مدينتهم، سواء أكانوا صغارا أم كبارا في السن ، و لا يخشون التعبير عن ذلك.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
مقطوعة كسارة البندق بمدينة نابولي

موسيقي

مقطوعة كسارة البندق بمدينة نابولي