مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دراغي من دافوس: "الانتعاش وتيرته متواضعة لكن منتظمة"


اقتصاد

دراغي من دافوس: "الانتعاش وتيرته متواضعة لكن منتظمة"

رئيس المصرف المركزي الاوروبي ماريو دراغي اكد يوم الجمعة في اليوم الثالث من منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس ما كان قد اعلنه قبل يوم، ان المصرف يملك الكثير من الادوات التي تمكنه من رفع معدل التضخم ولديه العزم والارادة للقيام بالدور المنوط به.

واضاف دراغي: “نرى انتعاشاً وتيرته متواضعة لكن منتظمة. انتعاش يقود الى الاستهلاك. اود القول إن قيادية هذا الاقتصاد، هذا الانتعاش هي اولاً وقبل كل شيء السياسة النقدية”.

منطقة اليورو، بعدما ارتفعت فيها نسبة النمو من 0.4% في الربع الاخير من 2014 الى 0.5% الربع الاول لـ2015، استمرت هذه النسبة بالتراجع لتصل الى 0.3% في الربع الثالث من 2015.

الى الازمة الاقتصادية تضاف ازمة المهاجرين، وحسب رئيس الوزراء اليوناني، إنهم يعبرون اليونان الى اوروبا. اما بالنسبة لدراغي فإن استقبالهم فرصة لان الانفاق العام عليهم قد يؤدي لتحفيز الاقتصاد في منطقة العملة الموحدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

رغم قضية "تابي" لاغارد مرشحة لولاية ثانية على رأس النقد الدولي