عاجل

تقرأ الآن:

"ذا فيفث ويف" فيلم خيال علمي جديد لبلاكسون


سينما

"ذا فيفث ويف" فيلم خيال علمي جديد لبلاكسون

“ذا فيفث ويف” او “الموجة الخامسة” فيلم جديد للمخرج البريطاني جي بلاكسون. إنه من نوع الخيال العلمي.

اربع اعتداءات كل منها اعنف من سابقتها تضرب الكرة الارضية. وتشنها كائنات فضائية فتدمر كل شيء. كلوي غريس مويريتز بدور كاسي سوليفان تحاول الفرار لكنها في بحث عن شقيقها الصغير سامي في الوقت الذي يتحضر فيه العالم لمواجهة الاعتداء الخامس.

وتقول الفنانة كلوي: “ما وجدته مثيراً في هذه الشخصية، ومن وجهة نظر امرأة شابة، والسبب الذي دفعني لالعب هذا الدور هو انها ليست غير عادية. تم اختيارها من بين الجماهير لتقوم بهذا الدور العظيم والسير بهذا الطريق الصعب. انها حقاً شابة مراهقة لكنها ليست الاذكى، ليست الاقوى لكن شجاعتها الانسانية التي بداخلها جعلت منها قادرة على القتال”.

مياكا مونرو ونيك روبنسون يلعبان دور مراهقين تدربا في صفوف الجيش على محاربة الكائنات الفضائية. روبنسون يعي تأثير مشاهد العنف على الاولاد والمراهقين… في هذا الفيلم الذي كتب قصته ريك يانسي.

وعن ذلك تحدث روبنسون: “اعتقد ان الفيلم يحاول معالجة الموضوع باكبر عناية ممكنة. لكن ريك كتبه بطريقة واقعية جداً وهذه هي نتيجة الاجتياح، الذي دفع بالاولاد الانضمام لصفوف الجيش والتصرف كالراشدين. وهذا امر كنا نعيه جداً حين قمنا بالعمل”.

“ذا فيفث ويف” يلعب فيه ايضاً ماريا بيلو وليف شريبر. وقد بدأ عرضه منتصف كانون الثاني/يناير 2016 في الصالات السينمائية في دول العالم والعربي كما في اوروبا والولايات المتحدة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
لقاء العالم الهندي والغربي في"احتضان الأفعى"

سينما

لقاء العالم الهندي والغربي في"احتضان الأفعى"