مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انخفاض أرباح كل من "بريتش بتروليوم" و "إكسون موبيل"


شركات

انخفاض أرباح كل من "بريتش بتروليوم" و "إكسون موبيل"

أعلنت شركة بريتش بتروليوم (بي بي) النفطية عن انخفاض في أرباحها الأساسية السنوية قرابة 51 % لتصل إلى 5.9 مليار دولار (4.1 جنيه إسترليني) مقابل 12.1 مليار دولار في 2014.

وتراجعت الأرباح في الربع الأخير من عام 2015 إلى 196 مليون دولار ( 136 مليون جنيه استرليني) مقابل 2.2 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2014.

محلل في إفكس برو:

“ اعتقد أن هناك بعض التساؤلات حول الإدراة بما يتعلق بالقدرة على تحويل الشركة، ولكن في كثير من الأحيان، الأمر يتعلق بقدرة الشركة على التكيف وإيجاد مصادر أخرى للدخل، وهذا دائما من الصعب على شركات النفط، لأنها تعتمد على سعر مادة هي الأكثر تقلبا ومن الصعب التنبأ بها وتعتبر من بين المشاكل بالنسبة لشركات النفط والغاز “.

من جهة أخرى أعلنت شركة النفط الأمريكية الكبرى إكسون موبيل عن انخفاض في أرباحها وصل إلى 58 % في أرباحها الفصلية حيث أضر هبوط أسعار النفط بنتائج أكبر شركة نفطية مدرجة في العالم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

ألفابيت، مالكة غوغل، تخطف الصدارة من آبل كأغلى شركة في العالم