مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

منظمة الصحة العالمية تُعلن الحرب على فيروس زيكا وسانوفي تحاول تطوير لقاح له


العالم

منظمة الصحة العالمية تُعلن الحرب على فيروس زيكا وسانوفي تحاول تطوير لقاح له

خلال مؤتمر صحفي في جنيف أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تستعد لمكافحة تفشي صغرالرأس لدى الرضع في أمريكا اللاتينية بسبب فيروس زيكا،لأنها تخشى إنتشاره في القارتين الآسيوىة والأفريقية بإعتبارلديهما أعلى معدلات مواليد في العالم. أنتوني كوستيلو خبيرفي منظمة الصحة العالمية قال في مؤتمرصحفي في جنيف:
“إنه لاينتشرمن شخص الى شخص، بل ينتشر من البعوض الى الأشخاص، وهذا يخص أنواعا معينة من البعوض.نحن نتحدث عن النساء اللواتي تعشن في جنوب أمريكا وأفريقيا وآسيا ، قد تكن في خطر في حال احتمال انتقاله من أمريكا الجنوبية الى أفريقيا وآسيا وربما الى جنوب أوروبا والولايات المتحدة
من جانبها أعلنت شركة الأدوية الفرنسية “سانوفي” أنها بصدد إجراء تجارب و أبحاث لتطوير لقاح لمقاومة فيروس زيكا.
سانوفي التي اكتشفت لقاحا لحمى الضنك أكدت أن مركز أبحاثها أكثر تصميما على تطوير لقاحات لفيروسات مماثلة مثل التهاب الدماغ الياباني والحمى الصفراء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

كاميرون: مقترحات إبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تشكل "تقدماً حقيقياً"