عاجل

تقرأ الآن:

رينو "أر اس16" الجديدة للمشاركة في الفورمولا واحد


رياضة

رينو "أر اس16" الجديدة للمشاركة في الفورمولا واحد

إنها سيارة رينو الجديدة “ار اس ستة عشر” RS16 ذات المقعد الواحد والتي ستشارك بسباقات الفورمولا واحد لهذا العام، والى جانبها سائقاها الدانماركي كيفن ماغنوسون الذي خاض موسماً كاملاً مع ماكلارين عام 2014 والمبتدئ البريطاني جويلون بالمر بطل جي.بي2 عام 2014. في الثاني والعشرين من شباط /فبراير، في برشلونة
سيقومان بالتجارب الاولى لهذه السيارة السوداء. وقد يتم اجراء بعض التعديلات عليها للمشاركة في افتتاح الموسم في العشرين من آذار/ مارس المقبل في استراليا.

الرئيس التنفيذي لرينو نيسان كارلوس غصن قال إن رينو احرزت اثني عشر لقباً عالمياً في الفورمولا واحد منذ 1977. واشار الى ان سبب العودة للفورمولا واحد هو تسويقي. وفي السنوات المقبلة سيكون نمو المجموعة في الدول الناشئة على غرار الصين والهند والبرازيل حيث الفورمولا هي رياضة شعبية، فالتواجد في هذه السباقات سيزيد من مبيعات الشركة واضاف “عائدون في الوقت الحالي حيث الشركة بحالة جيدة. إنها قادرة على القيام بهذا الجهد كاستثمار للعلامة التجارية ولدينا اهداف نعتبرها صعبة لكن يمكن تحقيقها وهي العودة لاعتلاء منصة التتويج خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

رينو تعود الى الحلبة بعد عشر سنوات على تتويج الاسباني فرناندو الونسو باللقب العالمي بعد فضيحة الحادث الذي قام به نيلسون بيكي جونيور حين رمى بنفسه على الحاجز الحديدي لتعطيل السباق وجعله مؤاتياً لالونسو.