مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المزارعون في اليونان يحتجون ضد إصلاح نظام التقاعد وزيادة الضرائب


اليونان

المزارعون في اليونان يحتجون ضد إصلاح نظام التقاعد وزيادة الضرائب

اشتباكات عنيفة اندلعت بين الشرطة والمزارعين اليونانيين الذين خرجوا في احتجاجات عارمة ضد إصلاح نظام التقاعد وزيادة الضرائب.

ووصل المئات من المزارعين من جزيرة كريت هذا الجمعة وتجمعوا قبالة وزارة الزراعة، كما انضم إليهم آلاف المزارعين القادمين من مناطق أخرى على متن الجررات والآلات الفلاحية لحصار العاصمة آثينا لمدة يومين على الأقل على حد قولهم.

يقول هذا المزارع اليوناني:“لن نتحرك من هذا المكان قبل أن تتراجع الحكومة عن خططها. المزارعون هم العمود الفقري للاقتصاد اليوناني، وهذا كل ما لدي لأقوله.”

يضيف هذا المزارع:“نحن لا نستطيع أن نعيش، لا يمكننا البقاء على قيد الحياة. نحن هنا من أجل قضية وطنية. لقد انهارت الدولة اليونانية، ونحن هنا لجمع القطع.”

مراسل يورونيوز في العاصمة اليونانية آثينا ستاماتيس غانيسيس:” المزارعون قبل عام واحد كانوا في الصفوف الأمامية من أنصار سيريزا وساعدت أصواتهم إلى حد كبير حزب أليكسيس تسيبراس اليساري في الوصول إلى السلطة. وبعد مد وجزر أصبح المزارعون من أشد المعارضين لحزب سيريزا الحاكم الذي يخطط لإصلاح أنظمة التقاعد و الضمان الاجتماعي.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

سكان دمشق: تفاؤل حذر بشأن اتفاق سوريا